الرئيسية / عربي وعالمي / قطر تسمح للمراكز التجارية بالعمل خلال أيام الأسبوع.. مع الالتزام بالإغلاق يومي الجمعة والسبت

قطر تسمح للمراكز التجارية بالعمل خلال أيام الأسبوع.. مع الالتزام بالإغلاق يومي الجمعة والسبت

أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية عن قرار يسمح للمجمعات والمراكز التجارية بالعمل خلال أيام الأسبوع مع الالتزام بالإغلاق يومي الجمعة والسبت.
وقالت الوزارة في بيان ان القرار الذي يبدأ العمل به اعتبارا من الإثنين يسمح للمجمعات والمراكز التجارية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.
واوضحت ان القرار يأتي بخصوص المرحلة الأولى من الرفع التدريجي للقيود المفروضة على المجمعات التجارية ومراكز التسوق في إطار الإجراءات الوقائية التدابير الاحترازية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
واضافت ان القرار نص على استمرار إغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما كما تمنع إقامة أي فعاليات فنية أو ثقافية أو ترفيهية داخل المجمعات والمراكز التجارية.
وأكدت ضرورة التزام المجمعات والمراكز التجارية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها وزارة الصحة العامة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومنها عدم السماح للمتسوقين بالدخول إلا بعد التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق (احتراز) بحيث يسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط.
وذكرت ان القرار نص على منع دخول الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات طبية مع إلزامهم بارتدائها خلال فترة وجودهم في المجمع التجاري وكذلك منع دخول الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما أو تزيد عن 60 عاما.
واشارت الى ان القرار تضمن التأكيد على ضرورة قياس درجة حرارة العاملين والزوار عند المداخل وعدم السماح لمن تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة من دخول المجمع التجاري.
وشددت على اهمية توفير معقمات للأيدي في مختلف المرافق وتوعية الزوار بالالتزام بالمسافة الآمنة بما لا يقل عن مترين وعدم استقبال أكثر من 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية الاعتيادية للمجمع التجاري.
واكدت أن نجاح كل مرحلة من مراحل الخطة الشاملة للرفع التدريجي للقيود يعتمد على مدى التزام الجميع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*