الرئيسية / عربي وعالمي / ترامب يعلن إجازة عقار «ريمديسيفير» لعلاج مرضى كورونا

ترامب يعلن إجازة عقار «ريمديسيفير» لعلاج مرضى كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة إجازة استخدام عقار (ريمديسيفير) لعلاج مرضى (كورونا المستجد- كوفيد 19) في المستشفيات.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض بحضور المدير التنفيذي لشركة (غيلياد ساينسيز) المنتجة للعقار دانيال أوداي “يسعدني أن أعلن أن غيلياد لديها الآن إذن طوارىء من (اف دي ايه) لعقار (ريميديسيفير) كعلاج مهم لفيروس كورونا.
واضاف “لقد عملنا مع (اف.دي.ايه) والمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية كما قادت (غيلياد ساينسيز) هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق ذلك بسرعة كبيرة”.
ومن جهتها أشادت منسقة فرقة العمل التابعة للبيت الأبيض المكلفة بقيادة جهود الإستجابة للجائحة ديبورا بيركس بالخطوة معتبرة “إنها خطوتنا الأولى إلى الأمام مع العلاج في أقل من 90 يوما”.
وكان أوداي قد اعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة في مقابلة مع شبكة (ان.بي.سي) الإخبارية الأمريكية عن توسيع الإختبارات على عقار(ريميديسيفير) لتشمل التأكد من نجاعته في علاج المرحلة “االمتوسطة” من المرض بعد أن كانت تجاربها محصورة بعلاج الحالات “الحادة” منه.
وفي السياق قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني في إيجاز صحفي إن إدارة ترامب ستقوم بتوزيع ما مجموعه 12 مليار دولار من مدفوعات صندوق الإغاثة لمقدمي الخدمات الصحية إلى 395 مستشفى في جميع أنحاء البلاد التي تضررت بشدة من الجائحة وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الإغاثة.
وبحسب حصيلة نشرها المركز التابع لجامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية والمتخصص برصد الجائحة محليا وعالميا تجاوز عدد الإصابات بالفيروس حاجز المليون في عموم الولايات المتحدة كما تجاوز عدد الوفيات 64 الفا على الأقل منذ الإعلان عن الإصابة الأولى في البلاد في يناير الماضي .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*