الرئيسية / عربي وعالمي / أكثر من 30 مليون أمريكي فقدوا وظائفهم بسبب «كورونا»

أكثر من 30 مليون أمريكي فقدوا وظائفهم بسبب «كورونا»

ذكرت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس أن عدد العاطلين عن العمل بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة (كورونا المستجد- كوفيد 19) في الولايات المتحدة تجاوز 30 مليون شخص في ستة أسابيع بسبب الجائحة.
وقالت الوزارة في بيان أن أكثر من 8ر3 مليون أمريكي تقدموا بطلبات لتلقي إعانات البطالة الأسبوع الماضي وذلك لخسارتهم وظائفهم بسبب الجائحة.
من جانبه قال وزير العمل الأمريكي اوجين سكاليا في بيان “مع بدء الولايات في عملية إعادة الفتح وعودة الأمريكيين إلى العمل يعكس تقرير البطالة اليوم المعاناة التي سببتها الجائحة “.
وأكد أن إجراءات وسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “ستستمر في دعم العمال الأمريكيين خلال هذه الأزمة”.
وأشار إلى أن وزارة العمل “وزعت أكثر من ثلاثة أرباع مليار دولار على الولايات لمساعدتها على تقديم هذه الإغاثة بأسرع ما يمكن”.
وأدت جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) والركود الاقتصادي الناجم عنها إلى إلغاء جميع الوظائف التي تم إنشاؤها منذ الأزمة المالية لعام 2008 كما يقدر الاقتصاديون أن يتراوح معدل البطالة في الولايات المتحدة بين 15 و 20 في المئة مقارنة بنحو 25 في المئة في ذروة الكساد الكبير (1929).
وتشير الأرقام إلى أن واحدا من كل خمسة أمريكيين تقدم في الأسابيع الستة الأخيرة بطلب إعانة البطالة وهو أمر غير مسبوق في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*