الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / رحيل أحد أهرامات الفن الكويتي ، الموت يغيب الفنان الكبير أحمد الصالح

رحيل أحد أهرامات الفن الكويتي ، الموت يغيب الفنان الكبير أحمد الصالح

توفي اليوم، الفنان الكويتي الكبير أحمد الصالح، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة، نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأميركية.

الجدير بالذكر ان الفنان الصالح من مواليد عام 1938، بدأ العمل الفني في مطلع الستينيات على خشبة المسرح من خلال مسرحية ‘مارد الكلب على القصاب’، وصنع لنفسه مسيرة مميزة في عمله مع فرقة المسرح الشعبي التي تولي فيها العديد من المناصب الإدارية بجانب التمثيل في المسرحيات التي تقدمها الفرقة حتى أصبح رئيسا لمجلس الإدارة في مطلع الثمانينيات.

بجانب نشاطه المسرحي شارك أحمد الصالح في العديد من المسلسلات، منها: ‘افتح يا سمسم’، ‘مدينة الرياح’، ‘السرايات’، ‘كافيه بوعزوز’، ‘هوامير الصحراء’.

وكان أبرز رواد فرقة المسرح الشعبي وقدم الراحل في حياته ، باقة كبيرة من الاعمال الفنية المميزة ، وعرفه العالم العربي من خلالها وكان أبرزها البرنامج التعليمي افتح ياسمسم الذي أخذ فيه الصالح دور البائع المتجول عبدالله والذي ارتسمت صورته في أذهان الاجيال العربية .

بدأ عبر المسرح المدرسي، ثم مع «فرقة المسرح الشعبي». قدم بعام 1961 أول عمل مسرحي له وهي مسرحية مارد الكلب على القصاب. وهو الشقيق الأصغر للممثل جاسم الصالح.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*