الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية: تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً.. وتعليق الرحلات إلى عدد من الدول

السعودية: تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً.. وتعليق الرحلات إلى عدد من الدول

أعلنت السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا بالإضافة إلى تعليق الرحلات الجوية إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية القول في بيان ان الدول تشمل أعضاء الاتحاد الأوروبي وسويسرا والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وأريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال.
كما أشار إلى أن القرار يشكل كذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال ال14 يوما السابقة لقدومه.
واكد انه تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع الأردن مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.
واوضح ان القرار يعطي مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للسعودية وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.
واضاف ان قرار التعليق استثنى الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني الفلبين والهند ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.
وأشار إلى أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.
وبين ان هذا القرار يأتي وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس ومنع دخوله وانتشاره وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*