الرئيسية / محليات / جامعة الكويت تستعد للوقاية من الوباء بالتعقيم

جامعة الكويت تستعد للوقاية من الوباء بالتعقيم

في الوقت الذي اعلن فيه مجلس الوزراء تعطيل الجامعات والمعاهد مدة أسبوعين بسبب أزمة كورونا، باشرت جامعة الكويت استعداداتها لتعقيم عدد من المرافق الجامعية، حيث قامت إدارة الإنشاءات والصيانة بالجامعة بأعمال الصيانة وتنظيف الفلاتر لمباني الجامعة، كما تعمل الإدارة حالياً على تعقيم وتنظيف المعدات الخاصة بالتكييف كإجراء احترازي.

كما نشرت الجامعة الإرشادات اللازمة للوقاية من “فيروس كورونا”، لاسيما أن التعطيل يشمل فقط الطلبة والأساتذة وموظفي الكليات فقط، مع بقاء الدوام الرسمي لباقي القطاعات التابعة للادارة الجامعية والأمانة العامة، حيث سيكون اعتماد الحضور والانصراف عن طريق الكشوف، بدلا من البصمة للموظفين بحسب ما اعلن عنه ديوان الخدمة المدنية.

وفي السياق، قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. إبراهيم الحمود، إن “تعطيل الدراسة في الجامعة، وغياب أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جميع الكليات أمر ينبغي استغلاله لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا من خلال 3 محاور، هي زيادة تنظيف وتعقيم الفصول الدراسية والمختبرات، وجميع مرافق الجامعة بشكل مكثف، ومن خلال رقابة صارمة، بالاضافة إلى تجهيز العيادات الطبية المنتشرة في الكليات بالأجهزة والمواد اللازمة لاستشعار أية حالة إصابة والتعامل معها بشكل فوري، وأخيرا ربط العيادات الطبية في الجامعة بمراكز العمل بوزارة الصحة، لاسيما في مستشفى جابر المجهز تقنيًا لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف الحمود أن “جمعية أعضاء هيئة التدريس تضع جميع امكانياتها تحت إمرة الدولة في مواجهة الفيروس”، وأن “أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الكويت كلهم جنود للوطن في أي موقع وفي أي مكان وفي أي وقت”، لافتا إلى أن الجمعية “استشعارًا منها للمسؤولية ستكون موجودة مع العاملين فيها خلال فترة تعطيل الدراسة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*