الرئيسية / رياضة / ليفربول ممنوع من ارتداء الشارة الذهبية في الدوري الإنجليزي

ليفربول ممنوع من ارتداء الشارة الذهبية في الدوري الإنجليزي

عانق فريق ليفربول الإنجليزي شرفًا ومجدًا عالميًا كبيرًا بعد تتويجه، السبت، بلقب كأس العالم للأندية، إثر فوزه بهدف للا شيء على نظيره فلامنجو البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة، ليضع الفريق الإنجليزي العريق الشارة الذهبية المميزة لبطل مونديال الأندية على قميصه خلال الفترة المقبلة، وحتى نهائي كأس العالم للأندية المقبلة في 2020.

وتلقى فريق ليفربول ولاعبوه صدمة قوية بعدما تأكد أنه لن يستطيع الظهور في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة المقبلة، بالشارة الذهبية لأبطال العالم، وسيكون متاحاً له فقط ارتداؤها خلال مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحمل الفريق لقبها، ووصل هذا الموسم لدور الستة عشر، حيث أوقعته القرعة في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني.

ووفقا للوائح الفيفا بخصوص مونديال للأندية، يحق للفريق الفائز بلقب كأس العالم الأندية وضع الشارة الذهبية (شعار مونديال الأندية) على قميصه حتى إعلان اسم الفائز بلقب البطولة في النسخة المقبلة.

لوائح الدوري الإنجليزي تصدم ليفربول بعد تتويجه بمونديال الأندية

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية العريقة تقريراً لها، اليوم الأحد، أوضحت فيه أن ليفربول لن يستطيع المشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الساعي الفريق للتتويج بلقبه هذا الموسم لأول مرة منذ عام 1990، وهو يضع شارة المونديال على قميصه.

وقالت الصحيفة إن لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ستحرم «الريدز» من هذا الشرف الكبير في مباريات البطولة، بينما سيكون له حق الظهور بها في مباريات دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت «ميرور» أنه حال رغب ليفربول، في الظهور بالشارة الذهبية في مباريات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فعليه تقديم طلب رسمي بذلك للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل البت فيه.

ماذا قال فينالدوم عن الشارة الذهبية مع ليفربول؟

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «وفقًا لإرشادات الاستخدام، يمكن للفريق الفائز أن يرتدي شارة أبطال العالم من اليوم الذي يصبح فيه بطلًا وحتى نهائي الدورة المقبلة من البطولة».

وسيتم تقديم ليفربول مع الشارة -التي يبلغ طولها 78 ملليمترًا و57 ملمًا – في حفل رسمي.

فينالدوم

فينالدوم

من جهته، قال الهولندي فينالدوم، لاعب وسط فريق ليفربول، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: «عندما أتحدث عن كأس العالم للأندية مع العائلة والأصدقاء، فإن الجميع يذكر الشارة الذهبية».

وأضاف: «هذا الأمر نريده، لأنه في كل مرة ننظر خلالها إلى القميص، فإننا نتذكر أنك ربحت كأس العالم للأندية».

وكان فلوران سيناما بونجول، لاعبا في فريق ليفربول الذي خسر أمام ساو باولو في نهائي البطولة عام 2005، وما زال يندم على فقدانه شارة الذهب قائلاً: «أنت تريدها أكثر من أي شيء آخر».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*