الرئيسية / محليات / وزارة التجارة: 11% نسبة ارتفاع الصادرات الكويتية غير النفطية في اكتوبر الماضي

وزارة التجارة: 11% نسبة ارتفاع الصادرات الكويتية غير النفطية في اكتوبر الماضي

ذكرت وزارة التجارة والصناعة ان قیمة شھادات المنشأ للصادرات الكویتیة غیر النفطیة ارتفعت بنسبة 11 في المئة خلال شھر أكتوبر الماضي مقارنة مع الشھر ذاتھ من العام الماضي.
وأوضحت التجارة في بیان صحفي أن عدد شھادات المنشأ للصادرات إلى الدول العربیة والأجنبیة بلغت 1901 شھادة بقیمة 9ر16 ملیون دینار كویتي (نحو 55 ملیون دولار امریكي) في أكتوبر الماضي مقابل 1503 شھادات بقیمة 2ر15 ملیون دینار (نحو 50 ملیون دولار) في نفس الشھر من العام الماضي.
وأضافت أن عدد الشھادات للصادرات الكویتیة إلى الدول العربیة باستثناء دول مجلس التعاون الخلیجي بلغ 482 شھادة بقیمة 3ر6 ملیون دینار (نحو 7ر20 ملیون دولار) مقابل 73 شھادة بقیمة 7ر2 ملیون دینار (نحو 8ر8 ملیون دولار) إلى الدول الأجنبیة.
وذكرت أن عدد شھادات المنشأ للصادرات الكویتیة إلى دول مجلس التعاون الخلیجي بلغ 1346 شھادة بقیمة 8ر7 ملیون دینار (نحو 6ر25 ملیون دولار) في أكتوبر الماضي.
وبینت أن العراق تصدر قائمة الدول العربیة الأكثر استیرادا لصادرات الكویت تلاه الأردن ثم الجزائر فلبنان ثم الیمن فمصر ثم تونس في حین حلت الامارات في الترتیب الأول خلیجیا تلتھا قطر فالسعودیة ثم عمان وأخیرا البحرین.
وحول الصادرات الكویتیة لدول العالم الأخرى أفادت بأن بلجیكا جاءت في المقدمة ثم إیطالیا تلتھا تركیا ثم فرنسا فاسبانیا ثم البرتغال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*