الرئيسية / محليات / أعضاء “هيئة ذوي الاعاقة” زاروا مرضى MS استمعوا لمطالبهم وهمومهم ووعدوا بنقلها الى الجهات المعنية

أعضاء “هيئة ذوي الاعاقة” زاروا مرضى MS استمعوا لمطالبهم وهمومهم ووعدوا بنقلها الى الجهات المعنية

قام أعضاء في المجلس الأعلى ومجلس ادارة هيئة شئون ذوي الاعاقة بزيارة الى جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية، التقوا خلالها بالمرضى واهاليهم واستمعوا الى مطالبهم ومقترحاتهم، وتأتي هذه الزيارة ضمن جدول معد مسبقا للالتقاء بعدة جمعيات أهلية معنية في شئون ذوي الاعاقة.
من جانبها رحبت منى المصيريع نائب رئيس مجلس ادارة جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية بالضيوف، وقدمت لهم الشكر نيابة عن أعضاء الجمعية على مبادرتهم بالزيارة وتلمس هموم ومشاكل ذوي الاعاقة واهاليهم.
وقالت المصيريع أن مشاكل مرضى التصلب العصبي ms لاتختلف عن غيرهم، وهم لايطالبون الا بتفهم حالتهم المرضية من قبل اللجنة الفنية في هيئة ذوي الاعاقة، فمن غير المعقول أن يتم تخفيض اعاقات المرضى رغم اصابتهم بالمرض سنوات طوال وحصولهم من قبل على شهادات اعاقة من عدة لجان طبية مختلفة.
وطالبت بصرف هوية معاق و (كرت موقف معاق) لجميع المرضى بغض النظر عن درجة اعاقاتهم.
وشددت المصيريع على أن انتقاد اللجنة الفنية لا يغفل التطور الكبير الذي شهدته هيئة ذوي الاعاقة، مشيدة بتعاون د. شفيقة العوضي مدير عام هيئة شئون ذوي الاعاقة، مع الجمعيات الأهلية وفتح بابها للاستماع الى المطالبات ومحاولتها الاستجابة بقدر المستطاع.
وختاما أكد أعضاء المجلس الأعلى ومجلس ادارة هيئة شئون ذوي الاعاقة حرصهم على نقل كل المطالب الى الجهات الهيئه العامه لشؤون ذوي الاعاقه .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*