الرئيسية / جرائم وقضايا / ضبط وافد عربي بحوزته 750 جرام من مادة الأيس و300 حبة ترامادول

ضبط وافد عربي بحوزته 750 جرام من مادة الأيس و300 حبة ترامادول

أكد مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية اللواء / محمد ادريس الدوسري حرص الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية على أداء الواجبات المكلفة بها للإسهام في حفظ الأمن والنظام والعمل على تسهيل حركة المسافرين أثناء دخولهم ومغادرتهم البلاد باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الأمنية لوزارة الداخلية.

وأشار إلى ان إحصائية حركة الدخول والخروج للإدارة العامة لأمن المنافذ البرية خلال العطلة الربيعية والأعياد الوطنية خلال الفترة من 30/1/2014م وحتى 1/3/2014م كشفت عن دخول 780,326 قادما ، ومغادرة 754,350 شخصا بإجمالي 1,534,676 مسافراً لافتاً إلى أن منفذ النويصيب شهد أكثر حركات الدخول والخروج كثافة بدخول 428,863 مسافراً وخروج 426,633 مغادراً تلاه منفذ السالمي والذي شهد دخول 308,043 مسافراً ، وخروج 295,111 مغادراً ثم تلاه منفذ العبدلي بدخول 43420 مسافراً وخروج 32606 مغادراً.

وأضاف اللواء / الدوسري أن الإدارة تواصل عمليات التطوير والتوسعة واستحداث احدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات لسرعة إنهاء معاملات المغادرين والقادمين مع الحرص على توفير كل سبل الراحة والعناية بالمسافرين وتذليل جميع المعوقات وإيجاد الحلول السريعة.

ومن جهته أشار مساعد المدير العام للإدارة العامة لأمن المنافذ البرية العقيد/ عبيد أبوصليب أن هناك متابعة مستمرة وزيارات ميدانية على أعلى المستويات لمتابعة الأداء وضمان جودة العمل وتلافي الأخطاء أولا بأول باعتبار المنافذ البرية عنوانا ومعلما حضاريا لضيوف دولة الكويت وباعتبار رجال أمن المنافذ البرية خط الدفاع الأول ضد الجريمة والعين الساهرة على أمن وحدود الوطن ، داعياً المسافرين للتأكد قبيل سفرهم من صلاحية وثائق السفر وعدم وجود أي مانع للسفر بالنسبة لهم.

 

في إطار الجهود التي يقوم بها قطاع الامن الجنائي في تعقب وضبط تجار المخدرات والخمور.. تمكنت إدارة المكافحة الدولية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط وافد عربي بحوزته كمية من مادة الايس والحبوب المخدرة .

وكانت المعلومات الواردة أفادت بوجود وافد عربي يقوم بالاتجار في المواد المخدرة وبناء على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات وبعد التأكد من صحتها قام أحد المصادر السرية بانتحال دور المتعاطي وحاول شراء كميه من مادة الأيس واثناء عملية البيع تم ضبطه وتفتيش مركبته حيث عثرعلى (750 ) جرام من مادة الأيس و( 300 ) حبة من المؤثرات العقلية نوع (ترامادول) ، وبمواجهته بما نسب إليه أقر واعترف بالواقعة وحيازته لتلك المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الاتجار .

هذا وقد تم إحالته والمضبوطات إلى جهة الاختصاص .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*