الرئيسية / عربي وعالمي / الطلبة الجزائريون يواصلون الاحتجاج للمطالبة برحيل رموز النظام

الطلبة الجزائريون يواصلون الاحتجاج للمطالبة برحيل رموز النظام

واصل الطلبة في الجزائر اليوم الثلاثاء الاحتجاج في مسيرات حاشدة بالعاصمة ومختلف الولايات للمطالبة بالتغيير ورحيل جميع رموز النظام وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت للبلاد ورئيس وزرائه.
وبدأ تجمع آلاف الطلبة في الساعات الأولى من الصباح بساحة الشهداء وسط العاصمة حيث انطلقوا في مسيرة حاشدة جابوا فيها مختلف الشوارع الرئيسية وسط تأطيرأمني كبير.
كما قامت قوات مكافحة الشغب بتطويق مداخل الشوارع الرئيسية بالعاصمة لمنع تسلل المحتجين عبر مختلف الممرات ومنه العمل على التحكم في مجريات الاحتجاج وتفادي الانزلاقات المحتملة.
ورفع الطلبة المتظاهرون الأعلام الوطنية ورايات كتبت عليها شعارات تدعو لرحيل كل رموز نظام الرئيس السابق وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي ورئيس البرلمان معاذ بوشارب.
كما طالب المحتجون بضرورة ” استمرار القضاء في استدعاء كل رؤوس الفساد في البلاد ومحاكمة المسؤولين الضالعين في تلك القضايا مع ضرورة استرجاع كل الأموال المنهوبة من الخزينة العمومية باتجاه البنوك الأجنبية”.
وينظم طلبة الجامعات كل ثلاثاء مسيرات وتجمعات مساندة للحراك الشعبي الذي بدأ في ال 22 من فبراير الماضي من أجل مواصلة التعبئة والإصرار على تغيير النظام ورحيل كل رموزه ومحاكمة كل المتهمين الضالعين في قضايا فساد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*