الرئيسية / عربي وعالمي / وزير خارجية #بريطانيا: الخروج من #الاتحاد_الأوروبي دون اتفاق انتحار سياسي

وزير خارجية #بريطانيا: الخروج من #الاتحاد_الأوروبي دون اتفاق انتحار سياسي

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت اليوم الثلاثاء ان الإصرار على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق “انتحار سياسي” وسيقابل برفض من البرلمان مما سيؤدي الى انتخابات عامة.
وقال هانت في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) انه “لا يتفق مع عدد من مرشحي حزب المحافظين الحاكم لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي وتعهداتهم بالالتزام بموعد محدد للخروج من الاتحاد الأوروبي حتى دون التوصل الى اتفاق”.
وأضاف ان “الخروج دون اتفاق ليس في صالح حزب المحافظين الحاكم لانه سيؤدي لا محالة الى رفضه من قبل البرلمان واجراء انتخابات عامة سيكون الرابح فيها حزب العمال المعارض”.
وتعهد هانت في حال فوزه بانتخابات حزب المحافظين الحاكم والتي ستجري منتصف الشهر المقبل بتقديم مسودة اتفاق جديدة تحظى بدعم غالبية أعضاء البرلمان خلاف المسودة التي قدمتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي وتم رفضها من البرلمان في ثلاث مداولات متتالية.
وكانت ماي قد أعلنت الجمعة الماضية تنحيها عن زعامة حزب المحافظين الحاكم في ال7 من الشهر المقبل لتفسح المجال لزعيم جديد لإدارة ملف خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) بعد فشلها في اقناع البرلمان بالموافقة على خطتها في ثلاث مداولات متتالية.
وتشهد خلافة ماي منافسة شرسة بين مجموعة من أعضاء الحزب المخضرمين يتقدمهم وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت وبوريس جونسون وهو أحد كبار داعمي حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) ووزير الصحة مات هانكوك ووزير البيئة مايكل غوف.
ومن بين المتنافسين كذلك وزيرة الدولة لشؤون البرلمان السابقة أندريا ليدسوم ووزير الداخلية ساجد جافيد ووزير التنمية الدولية روري ستيورات اضافة الى وزير الخروج السابق من الاتحاد الأوروبي دومنيك راب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*