الرئيسية / محليات / النجاة الخيرية في اليوم العالمي للصحة: عالجنا آلاف المرضى داخل وخارج الكويت

النجاة الخيرية في اليوم العالمي للصحة: عالجنا آلاف المرضى داخل وخارج الكويت

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة والسلامة الموافق 28 من شهر إبريل، أكد رئيس قطاع الخدمات المساندة بجمعية النجاة الخيرية د/ جابر الوندة اهتمام الجمعية الحثيث بتعزيز الجانب الطبي وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى داخل وخارج الكويت، معتبراً هذا أحد أهم اهداف تحقيق التنمية المستدامة.
وتابع الوندة : قدمت لجنة الرحمة الطبية التابعة للجمعية خدمات طبية واستشارات وفحوصات طبية استفاد منها قرابة 26 ألف مستفيد من شتى الجنسيات والجاليات من ضيوف دولة الكويت، وذلك منذ التأسيس في عام 2009 حيث أقامت 58 مخيم طبي في شتى مناطق الكويت.
واضاف الوندة : خلال هذه المخيمات تم توزيع أكثر من 100 ألف علبة دواء مختلفة، وكذلك شارك هذه الأنشطة560 طبيب بمختلف التخصصات ، و1680 شخص ما بين فني وصيدلي وممرض ومنسق. موضحا أنه خلال هذه المخيمات اكتشاف العديد من الأمراض منها 3300حالة سكر، وأكثر من 1400 حالة ضغط وعدة حالات سرطان منها الغدد اللمفاويه واكتشاف عدد حالات كولسترول مرتفع ، بجانب عدة حالات جلطات مختلفة.
وفيما يتعلق بجهود النجاة الخيرية الطبية الخارجية اجاب الوندة : جهود النجاة الخيرية الطبية متعددة ومتنوعة فحرصنا على التواجد مع الأشقاء السوريين منذ اندلاع الأزمة وتقديم العلاج للمرضى، بجانب تقديم الأجهزة الطبية الحديثة للمستشفيات، و تنفيذ مخيمات “إبصار” الأولى والثانية لعلاج مرضى العيون والتي استفاد منها أكثر من 25 ألف شخص من شتى الجنسيات، تضمنت عمليات جراحية وتوزيع نظارات وتقديم أدوية واستشارات طبية للمراجعين.
مؤكداً تنفيذ المشاريع بالدول الأشد احتياجاً حيث تم إقامة مخيمات “إبصار” بالعديد من الدول منها مصر واليمن وتشاد وبنجلاديش والهند وسيلان والنيجر ، وتم الإعلان عن هذه الأنشطة عبر العديد من الوسائل التي تناسب الشرائح المستهدفة، ولاقت المخيمات حضوراً كثيفا من آلاف المراجعين.
وقال الوندة : اقمنا باليمن عدة مخيمات طبية شملت عدة مدن يمنية منها عدن ولحج والضالع استفاد منها أكثر من 5000 شخص بجانب تقديم الرعاية الطبية الضرورية لمرضى” الكوليرا” والذي انتشر باليمن وتسبب في وفاة الكثير من المرضى لعدم توافر الرعاية الطبية اللازمة بجانب الأدوية. بجانب عمليات العيون الكثيرة التي اجرتها النجاة الخيرية بمناطق مختلفة باليمن. واختتم الوندة بشكر أهل الكويت داعمي النجاة الخيرية مؤكداً سعي الجمعية الحثيث لتعزيز الجانب الطبي وتقديم العناية والرعاية الطبية اللازمة للمستفيدين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*