الرئيسية / محليات / ‬ حدث في مثل هذا اليوم

‬ حدث في مثل هذا اليوم

 1841 – الكويت توقع أول اتفاقية بحرية مع بريطانيا وسميت بالمعاهدة البحرية (الأنجلو – كويتية ).

1959 – حاكم الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون ينظم التسجيل العقاري. 1975 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما 1975 بالتصديق على اتفاقية تأسيس البنك الإسلامي للتنمية.
1979 – الكويت تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة وتشارك الدول العربية في المقاطعة لمصر اثر توقيع معاهدة كامب ديفيد.
1985 – محاولة اغتيال رئيس تحرير جريدة السياسة اليومية أحمد الجارالله اثر تعرضه لإطلاق نار أصيب جراءه بجروح بليغة.
2000 – نادي العربي يتوج بطلا لكأس سمو أمير البلاد ال38 لكرة القدم بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي التضامن بهدف ذهبي.
2001 – نادي السالمية يحرز كأس أمير الكويت ال39 لكرة القدم بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي كاظمة بهدفين مقابل هدف.
2003 – مجلس محافظي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار يوافق في اجتماعه السنوي في أبوظبي على تزكية مرشح الكويت فهد الابراهيم لتولي منصب المدير العام للمؤسسة.
2007 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بشأن حماية المنافسة.
2007 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين.
2007 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بالموافقة على اتفاقية تأسيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.
2009 – رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر يقدم استقالته من رئاسة البرلمان العربي الانتقالي لإعلانه الترشح للانتخابات البرلمانية الكويتية على ان تكون نافذة من يوم 26 ابريل.
2011 – منتخب الكويت لكرة السلة للسيدات يشارك في البطولة الخليجية الأولى لكرة السلة للسيدات التي تقام في قطر.
2013 – الروائي سعود السنعوسي يفوز بجائزة بوكر العالمية للرواية العربية في عامها السادس عن رواية (ساق البامبو) التي تقدم معالجة جريئة للعمالة الأجنبية في الخليج العربي . 2015 – الكويت تعلن انضمامها الى الاتفاقية الدولية للتراث غير المادي بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
2016 – الباحث الكويتي الدكتور مانع السديراوي يحصل على براءة اختراع من مركز براءة الاختراع و العلامة التجارية في أمريكا عن اختراعه (محركا ميكانيكيا بتمدد السوائل).

2016 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع كوبا اتفاقية قرض بقيمة 8ر8 مليون دينار كويتي (حوالي 30 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع لإنشاء 34 محطة كهرومائية صغيرة في كوبا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*