جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الشيخ فيصل الحمود: مشكلة خلل التركيبة السكانية باتت لاتحتمل التأجيل والمماطلة @faisalalsabah

الشيخ فيصل الحمود: مشكلة خلل التركيبة السكانية باتت لاتحتمل التأجيل والمماطلة @faisalalsabah

جدد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح تحذيراته من تفاقم مشكلة خلل التركيبة السكانية في البلاد، خاصة وأن التقديرات السكانية أوضحت أن عدد سكان الكويت  4 مليون و 750 ألف نسمة، لم يشكل منهم المواطنون فيما يقارب 30 في المئة فقط.
وأشار في تصريح صحافي إلى أهمية البت في هذه القضية بقرارات فورية  للحد من مخاطر الخلل الحاصل في التركيبة السكانية، وآثاره السلبية المدمرة على المجتمع الكويتي خصوصا والخليجي عموما، والتي ينبغي معالجتها والبحث عن حلول ممكنة لها، كي لا تزداد الأمور سوءا، وها نحن اليوم نشهد كيف تفاقمت المشكلة لتنذر بمزيد من المخاطر، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة أمام ملفات لا تحتمل التأجيل والمماطلة.
وشدد على ضرورة مجابهة تجار الإقامات، وتضييق الخناق عليهم، والتوجه نحو تنظيم وضبط سوق العمل ومنع جلب العمالة الهامشية. لافتا إلى أن محافظة الفروانية تشهد طفرة كبيرة في العمالة السائبة ، وكنا من اول الداعين الى القضاء عليها لأسباب اجتماعية وأمنية لاسيما أنها تكلف مرافق الدولة الخدماتية مبالغ باهظة اضافة الى انها تشكل بيئة خصبة للجرائم ولعل الحوادث الأخيرة خير دليل على ذلك.
ولفت الى أهمية دور المواطن أيضا في هذه القضية، لاسيما دور الشباب الكويتي بضرورة العمل في الوظائف المهنية والفنية التي ما احوجنا الى وجود الكوادر المواطنة على رأسها، داعيا كافة المواطنين الى ان يعوا تماما ابعاد المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في شأن التركيبة السكانية وضرورة علاج الخلل الكبير الحاصل فيها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*