الرئيسية / عربي وعالمي / #عاصفة_الحزم تواصل غاراتها على الحوثيين ، تحرك عسكري بصعدة وطائرات الاباتشي تصد تحركات على الأرض

#عاصفة_الحزم تواصل غاراتها على الحوثيين ، تحرك عسكري بصعدة وطائرات الاباتشي تصد تحركات على الأرض

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن طائرات عملية ‘عاصفة الحزم’ شنت بعد منتصف هذه الليلة غارات على معسكر موال للرئيس المخلوع على عبد الله صالح في ذمار جنوب صنعاء. في غضون ذلك ذكرت مصادر للجزيرة أن اللواء أول مدفعية في صعدة بدأ قبل قليل بتحريك معدات عسكرية باتجاه منفذ البقع الحدودي مع السعودية.

كما أفادت مصادر للجزيرة بأن الحوثيين بدؤوا نشرَ مضادات الطائرات في أحياء سكنية بصنعاء،  وذلك تحت ضغط قصف قوات عملية عاصفة الحزم.

يأتي ذلك فيما أكد المتحدث باسم عملية عاصفة حزم العسكرية التي تجري في اليمن منذ يومين أن الغارات التي نفذتها قوات التحالف الجمعة استهدفت مواقع وقواعد عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي في مناطق مختلفة من اليمن، بهدف إخماد وسائل الدفاع الجوي لديهم ومنعهم من نقل الإمدادات العسكرية بين شمالي البلاد وجنوبيها.

وقال المتحدث العميد ركن أحمد عسيري إن الغارات الجوية التي نفذت الجمعة استهدفت منصات الصواريخ البالستية التي يسيطر عليها الحوثيون، وإنه تم قصف مدرج قاعدة العند بهدف منعهم من استخدامه.

وأضاف أن الغارات استهدفت أيضا تحركات برية وقوافل إمدادات حاول الحوثيون نقلها من شمالي اليمن إلى جنوبيه، وأن بعض الجسور كانت من بين الأهداف التي قصفت لمنع نقل الصواريخ البالستية والإمدادات العسكرية الأخرى.

وناشد عسيري المدنيين اليمنيين الابتعاد عن تجمعات المسلحين الحوثيين والأماكن والطرق التي يستخدمونها، مشيرا إلى أن المجال الجوي اليمني يقع كله تحت سيطرة قوات التحالف.

وأضاف أن هناك دوريات جوية مستمرة على مدار الساعة لمراقبة تحركات الحوثيين على الأرض وأنه سيتم استهداف أي قوافل أو تحركات عسكرية.

وردا على سؤال بشأن الأنباء التي تتحدث عن تحركات عسكرية للحوثيين على الحدود مع السعودية، قال عسيري إنه كانت هناك تحركات محدودة يوم أمس في هذا الصدد وتمت مواجهتها باستخدام طائرات الأباتشي، وإنه لم تسجل بعد ذلك أي تحركات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*