الرئيسية / عربي وعالمي / قيادة #عاصفة_الحزم: قطع طريق الإمدادات بين صنعاء وصعدة ،وقصف تجمعات حوثية قرب الحدود السعودية

قيادة #عاصفة_الحزم: قطع طريق الإمدادات بين صنعاء وصعدة ،وقصف تجمعات حوثية قرب الحدود السعودية

أعلنت القيادة العسكرية لعملية (عاصفة الحزم) اليوم عن قطع طريق الامدادات بين العاصمة اليمنية صنعاء ومعقل الميليشيات الحوثية في محافظ صعدة شمالي اليمن.
وذكر المتحدث الرسمي لعمليات (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري في ايجاز صحفي بالرياض “ان القصف الجوي استهدف اليوم أحد الجسور المستخدمة لنقل المتمردين والصواريخ”.
واكد “قيام مروحيات من طراز (أباتشي) سعودية بقصف تجمعات حوثية قرب حدود المملكة” وكذلك قيام مقاتلات اماراتية بقصف مواقع دفاع جوي ومخازن للذخيرة قائلا “القوات الجوية الاماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعا لتجمع الصواريخ والذخائر”.
كما اكد قصف مدرج قاعدة العند في اليمن واستهداف واعطاب الطائرات التي تسيطر عليها الميلشيات الحوثية في قواعد ومطارات أخرى.
واوضح العميد الركن عسيري أن الجيش اليمني الموالي للشرعية “ما زال يقاوم الميليشيات الحوثية ويحمي اليمنيين ويدعم الشرعية وقوات التحالف تعمل على حماية كافة الشعب اليمني” مضيفا “نحن ننسق مع الشرعية واللجان الشعبية وبعض فصائل الجيش اليمني”.
وناشد المواطنين اليمنيين بالابتعاد عن أماكن تواجد الميلشيات الحوثية قائلا “ان طائرات الاستطلاع تعمل في الأجواء اليمنية على مدار الساعة”.
واشار الى عدم وجود أي تحركات برية على الحدود حتى الآن مشددا في الوقت ذاته على أنه “لن نسمح لأي أحد بامداد الحوثيين بالسلاح وعملياتنا تهدف لدعم الشرعية ووحدة واستقرار اليمن”.
وكانت القيادة العسكرية لعملية (عاصفة الحزم) قد اعلنت امس نجاح المرحلة الاولى من العمليات في اليمن حيث استهدفت تدمير الدفاعات الجوية للحوثيين ومنصات صواريخ (سام) المضادة للطائرات.
واكدت أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها بمساعدة الشعب اليمني على التخلص من الميليشيات الحوثية الذي أضر بمصالح الشعب اليمني ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة واستعادة الأمور والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*