الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس الشورى السعودي: القضية الفلسطينية تحتل أهمية خاصة لدى السعودية

رئيس الشورى السعودي: القضية الفلسطينية تحتل أهمية خاصة لدى السعودية

قال رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ اليوم الخميس ان السعودية تولي الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية أهمية خاصة في المحافل الإقليمية والدولية وتحتل القضية الفلسطينية جوهر اهتمامها.
ودعا ال الشيخ في افتتاح أعمال الاجتماع الدوري ال12 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي المجتمع الدولي الى القيام بمسؤولياته في حماية الأشقاء الفلسطينيين من الممارسات العدوانية الإسرائيلية التي تعد انتهاكا للسلام واستفزازا لمشاعر العرب والمسلمين.
واكد مواصلة دعم السعودية للشعب الفلسطيني الشقيق للحصول على حقوقه المشروعة كافة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي الشأن اليمني قال آل الشيخ ان ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران لا تزال تعبث بأمن واسقرار اليمن واليمنيين مؤكدا ان دعم دول تحالف دعم الشرعية في اليمن لاعادة الامل للشعب اليمني الشقيق وتعزيز امنه واستقراره.
وجدد التأكيد على أهمية الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ونتائج الحوار الوطني اليمني الشامل.
وأوضح ان الإرهاب وعلى رأسه النظام الإيراني يهدد الامن الخليجي المشترك من خلال سياساته العدائية في رعاية الإرهاب ودعم الميليشيات الإرهابية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وقال ان ذلك “يتطلب منا الوقوف صفا واحدا في مواجهة وكشف المخططات الإرهابية والعمل مع أشقائنا وأصدقائنا في دول العالم كافة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.
وجدد ادانة المملكة لاستمرار احتلال ايران الجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى مؤكدا حق دولة الإمارات الثابت في هذه الجزر.
وأعرب عن ادانة بلاده مجددا واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف المسجدين في نيوزيلندا ولكل أشكال وصور الإرهاب أيا كان مصدره مؤكدا ضرورة احترام الأديان وتجريم ومحاربة الخطابات العنصرية التي تغذي التطرف والإرهاب ولا تخدم السلم والأمن العالميين.
ويشارك رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم على رأس وفد من أعضاء المجلس في أعمال الاجتماع ال12 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني في مجلس التعاون الخليجي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*