جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة والاتحاد العالمي لحماية الطبيعة نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ملتقى التنوع الفطري

بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة والاتحاد العالمي لحماية الطبيعة نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ملتقى التنوع الفطري

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ملتقى التنوع الفطري وذلك تحت رعاية وحضور مدير عام المعهد     د. سميرة احمد السيد عمر و مدير عام الهيئة العامة للبيئة   الشيخ عبدالله الاحمد الصباح  ويصاحب الملتقى دورة تدريبية بعنوان ” الطرق العلمية في رصد وتوثيق التنوع الاحيائي” .
ويأتي هذا الملتقى والدورة التدريبية المصاحبة له  ضمن تلبية المعهد والهيئة العامة للبيئة لحاجات استدامه البيئة وبناءا على ذلك تم تطوير المنهج بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة والاتحاد العالمي لحماية الطبيعة وذلك ليناسب احتياجات الكوادر الوطنية في مجال حصر وتقييم المكونات المختلفة للتنوع الفطري في دولة الكويت بغرض توثيق الحياة الفطرية وحمايتها .
ووضعت دولة الكويت خططا وسياسات تتعلق بالمحافظة على مكونات البيئة الطبيعية حسب المعايير العالمية،  وقامت بالمشاركة والتوقيع على العديد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية تنفيذا لاستراتيجية طويلة المدى تهدف إلى حماية التنوع الفطري وإعادة تأهيل ما فقد منه عبر السنوات الماضية.
ويأتي هذا الملتقى ضمن اهتمام  دولة الكويت بالبيئة بكل مكوناتها وعناصرها  وذلك لحمايتها واعادة تأهيلها وضمان استدامتها للأجيال القادمة وذلك تنفيذا للاستراتيجية طويلة المدى الموضوعة لحماية البيئة واعادة تأهيلها  .
ويسعى المعهد وباحثيه المختصون بالتعاون مع المختصين المشاركين في الدورة التدريبية لإنشاء منظومة وطنية شاملة للتغلب على مشاكل فقدان البيئة الطبيعية والتنوع الفطري في المناطق القاحلة وشبه القاحلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*