الرئيسية / محليات / وزير الخارجية يلتقي السفير الأمريكي

وزير الخارجية يلتقي السفير الأمريكي

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الخميس وبحضور رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح سفير الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى دولة الكويت لورانس سيلفرمان.
وأشاد السفير الأمريكي بمستوى التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للطيران المدني والقطاعات الحكومية الأخرى في دولة الكويت مع السلطات الأمريكية والذي يأتي ضمن أوجه التعاون الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين الوزير المفوض ريم محمد الخالد وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.
كما أجرى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وذلك للوقوف على ما تم تحقيقه من إنجازات خاصة باتفاق ستوكهولم ومشاورات السلام التي عقدت في مملكة السويد بغية عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.
وجدد الشيخ صباح الخالد خلال الاتصال موقف دولة الكويت الداعم لكافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص ولمساعيه الرامية لإعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه الشقيق.
كما أجرى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية أحمد عوض تم خلاله تناول أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات والتباحث حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*