الرئيسية / محليات / #مجلس_الوزراء :تعديل قرار تحديد نسبة العمالة الوطنية

#مجلس_الوزراء :تعديل قرار تحديد نسبة العمالة الوطنية

أشاد #مجلس_الوزراء بالجهود والإنجازات الكبيرة التي قامت بها مؤسسات الدولة والتي أسفرت عن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئة ضمن مؤشــرات Jones Dow P&S وجاءت هذه الخطوة ضمن محاور الخطة الاستراتيجية المستقبلية لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت والتي تراعي أفضل المعايير الدولية، وتسهم هذه الترقية في توفير الفرص الاستثمارية وزيادة جاذبية السوق للمستثمر المحلي والأجنبي بهدف تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي وفق التوصيات السامية لحضرة صاحب السمو  حفظه الله ورعاه تماشياً رؤية الكويت 2035.
في ضوء الجهود التي تقوم بها الحكومة لمعالجة القضية الإسكانية وضمن متابعة #مجلس_الوزراء الدورية للإجراءات والخطوات التي تقوم بها الجهات الحكومية المعنية في هذا الملف، فقد أطلع المجلس على توصيات لجنة الخدمات العامة بهذا الشأن وقرر:
•تكليف وزارة التربية و وزارة المالية تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة للإسراع في تشغيل المباني المدرسية اللازمة لمشروع الوفرة الإسكاني للعام الدراسي القادم(2019 /2020)على أن تقوم وزارة التربية بموافاة المؤسسة العامة للرعاية السكنية بما ينتهى إليه الأمر  خلال أسبوعين من تاريخه.
•تكليف وزارة الصحة باستكمال الإجراءات اللازمة لتشغيل الخدمات والمرافق الصحية في كل من مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين في موعد أقصاه نهاية شهر يناير 2019 .
•تكليف وزارة المالية باتخاذ التدابير اللازمة للجهات ذات الصلة وذلك لوضع معالجات مستدامة لظاهرة تراكم الأتربة والكثبان الرملية على طريق مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين بما يساهم في وقف الهدر المترتب على المعالجات المؤقتة لهذه الظاهرة.
• تكليف بلدية الكويت بإعداد تقرير متكامل يوضح الموقف النهائي لعقود النظافة للانتهاء من آثار الأتربة والرمال لمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين.
•تكليف الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات ذات الصلة كل فيما يخصه لإنجاز أعمال التشجير اللازمة بمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين.
•تكليف جامعة الكويت باستكمال الإجراءات اللازمة لتشغيل المرافق التابعة لها،وتكليف وزارة التربية باستكمال الإجراءات اللازمة لتشغيل المدارس في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وموافاة المؤسسة العامة للرعاية السكنية بجدول زمني بالخطوات اللازمة لهذا الشأن خلال أسبوعين من تاريخه
• تكليف الجهات المعنية بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني على ان يتم موافاة المجلس باخر المستجدات والتطورات بهذا الخصوص

وأطلع #مجلس_الوزراء على مشروع قانون بتعديل المادة (14) من القانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنيبة وتشجيعها في العمل في الجهات الغير الحكومية والذي يهدف إلى تغليظ العقوبة المقررة لمن يثبت مخالفته لأحكام هذا القانون.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لإحالته لمجلس الأمة .
وقرر #مجلس_الوزراء الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد نسبة العمالة الوطنية لدى الجهات غير الحكومية .
واطلع #مجلس_الوزراء على مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بشأن تشغيل العمالة المنزلية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية الفلبين ، وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*