الرئيسية / عربي وعالمي / عبد العزيز الدرع : فعاليات منتدى ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) في تطوير وتعزيز النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي بمناطق المملكة

عبد العزيز الدرع : فعاليات منتدى ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) في تطوير وتعزيز النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي بمناطق المملكة

.. تتواصل مراحل الإعداد لإطلاق فعاليات منتدى ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي ينظمه النادي العربي بمحافظة عنيزة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي خلال الفترة من 17 – 21 لشهر فبراير 2019م تحت شعار ( همتنا جبل طويق ) وسيضم المنتدى نخبة من الخبراء والمختصين بالشأن الرياضي من الجنسين من داخل المملكة وخارجها. وتأتي هذه الفعالية في سياق تعزيز الجهود الكبيرة والاهتمام المتزايد لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير الأنشطة الرياضية المختلفة وفي مقدمتها لعبة كرة القدم بجانب اكتشاف المواهب في هذا الميدان وتشجيعها لصالح دعم المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر المبدعة في هذا الميدان، زيادة على نشر الثقافة الرياضية بين الشباب والطلاب وطرح الاستثمارات المتاحة في القطاعات الرياضية.
فوائد ومكاسب
رئيس النادي العربي في محافظة عنيزة عبد العزيز الدرع أكد دور مثل هذه الفعاليات في تطوير وتعزيز النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي بمناطق المملكة مشيراً في هذا الخصوص إلى الفوائد الكبيرة التي يتوقع أن تَنتج من تنظيم منتدى ( شباب اليوم … نجوم الغد ) وعلى رأسها وجود عدد كبير من الخبراء في تجمع واحد للتفاكر والتشاور وطرح الأفكار حول كيفية الاستفادة من المواهب الكروية التي تزخر بها مناطق المملكة المختلفة ، كما أن هذا المنتدى – والحديث للدرع – سوف يكون فرصة مناسبة لاستعراض الإمكانات الرياضية لدى الأندية السعودية وأفضل الطرق لطرحها على الشركات والمستثمرين انسجاماً مع رؤية 2030 الرامية إلى تشجيع وجذب الاستثمار في المملكة وأكد الدرع في حديثه على أن التجهيزات لهذه الفعالية تجري على قدم وساق في جميع المستويات مشيداً بالدعم والتشجيع اللذان يحظى بهما المنتدى من معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة والجهات المختصة بمنطقة القصيم.
مجهودات مقدرة
مدير الأكاديمية الأولمبية بدولة الإمارات المتحدة – المشارك في هذا المنتدى – د. عبد الملك جاني سجل في حديثه إعجابه بالتفاعل الذي يحظى به هذا المنتدى من جانب معالي المستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة واهتمامه الكبير بالأفكار الطموحة من أجل تطوير الرياضة في السعودية وقال: إن تنظيم مثل هذه المنتديات يشكل خطوة مهمة في الطريق نحو المستقبل الذي نسعى إليه جميعاً بدول الخليج مشيراً في هذا الخصوص إلى أهمية رعاية الشباب الموهوبين في جميع المجالات الرياضية لا سيما المواهب الكروية والعمل على توفير جميع الظروف الموضوعية حتى يتمكن الشباب من تحقيق طموحاتهم وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وأشاد جاني بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها النادي العربي بعنيزة بالشراكة مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي بتنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة داخل المملكة والخليج متمنياً أن يحقق هذا المنتدى كل الأهداف والغايات التي سينعقد من أجلها.
تشريف الوطن
وتحدث عضو شرف النادي العربي عبد الرحمن المساعد واصفاً تنظيم هذا المنتدى بالشرف العظيم لمنطقة القصيم عموماً ومحافظة عنيزة على وجه الخصوص من أجل تشريف الوطن ، مؤكداً حرص النادي العربي على ترجمة أفكار معالي المستشار تركي آل شيخ إلى واقع ملموس يخدم طموحات الرياضيين الشباب ويساهم في تطوير الأندية والمنتخبات السعودية بمختلف المناطق وأبدى المساعد تفاؤله بانعقاد هذا المنتدى بأرض التاريخ مدينة عنيزة.
هنا عنيزة
من جانبه شدد المستشار الإعلامي لمركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي علي اليامي على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات وقال إن الدراسات الحديثة أثبتت أن 70% من الحلول للمشاكل الاجتماعية والرياضية والاقتصادية تخرج من بين هذه المنتديات، مشيراً إلى ما وصلت إليه اليابان في المجال الرياضي خلال عشرين عاماً ولم يكن ذلك – حسب اليامي – إلا عبر وضع الدراسات والخطط العلمية التي تساهم في تطوير الواقع و توظيف الإمكانات بناء على رؤية محكمة وإرادة قوية . وثمن اليامي التفاعل الكبير الذي يوليه معالي المستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة لهذا المنتدى وجميع الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تجري داخل السعودية وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 مبشراً بحضور نوعي في هذا المنتدى على كافة المستويات وقال إن : إن منطقة القصيم عموماً ومحافظة عنيزة على وجه التحديد ظلت ومازالت تقدم المبادرات التي تخدم الوطن في جميع المجالات و مجال الرياضة على وجه الخصوص.
اهتمام واسع
الاستاذ سعد العدوان مدير فرع مركز الجودة الشامله في الكويت واحد المحاصرين في المنتدى أشار في حديثه إلى الاهتمام الواسع الذي يحظى به منتدى ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) داخل المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج مشيراً في هذا الشأن إلى الحضور الإعلامي الكبير الذي شهده المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتدى وقال العدوان إن هذه الفعالية سوف تفتح أبواباً جديدة لكل المواهب الرياضية ليس في المملكة وحسب بل في جميع دول المنطقة إضافة إلى المكاسب المالية التي يمكن أن تحققها الأندية السعودية عبر طرح الاستثمارات الرياضية لتنمية قدراتها وتطوير إمكاناتها لمواكبة ما يجري في هذا المجال على المستوى العالمي ، متمنياً أن يخرج المنتدى بتوصيات تخدم الرياضة والرياضيين في المملكة والخليج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*