الرئيسية / محليات / «أوابك»: مجلس وزراء المنظمة يعقد اجتماعه الـ101 في #الكويت.. الأحد المقبل

«أوابك»: مجلس وزراء المنظمة يعقد اجتماعه الـ101 في #الكويت.. الأحد المقبل

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه ال101 في الكويت يوم الأحد المقبل.
وقال الأمين العام للمنظمة عباس النقي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الاجتماع سيكون برئاسة وزير الطاقة والصناعة الإماراتي رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة المهندس سهيل المزروعي وبمشاركة وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء.
وأضاف النقي أن الاجتماع سيناقش مشروع ميزانية الأمانة العامة والهيئة القضائية للمنظمة  للعام المقبل كما سيستعرض المجلس أنشطة الأمانة للعام الجاري لاسيما الدراسات والأبحاث التي أعدتها المنظمة والمؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها.
وأوضح أن اجتماع مجلس وزراء المنظمة سيسبقه الاجتماع ال152 للمكتب التنفيذي للمنظمة وسيعقد يوم غد الخميس في الكويت ويستمر يومين برئاسة وكيل وزارة الطاقة والصناعة الإماراتي الدكتور مطر النيادي.
وأعرب النقي عن شكره للكويت لاحتضانها هذا “الحدث العربي المهم” على مستوى وزراء البترول والطاقة العرب مشيدا بما قدمته الدول الأعضاء من دعم كبير ورعاية واضحة لأنشطة وأعمال المنظمة ما كان له الأثر البارز في تحقيق المنظمة للأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*