الرئيسية / محليات / «الأرصاد»: طقس العطلة.. مشمس نهاراً وبارد نسبيا ليلاً

«الأرصاد»: طقس العطلة.. مشمس نهاراً وبارد نسبيا ليلاً

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم ان الطقس في البلاد بصفة عامة مشمس معظم الوقت خلال النهار وبارد نسبيا في الليل مع فرص لتكون الضباب على بعض المناطق.
وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان خرائط الطقس تشير الى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ينحسر تدريجيا وتقل كميات السحب المنخفضة والمتوسطة وفرص الامطار المصاحبة له ما يسمح بتقدم امتداد مرتفع جوي من ناحية الغرب.
وذكر ان حالة الطقس نهار اليوم سيكون غائما جزئيا مع فرصة لامطار خفيفة متفرقة تكون رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تصل ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة تتحول لاحقا الى شمالية غربية سرعتها ما بين 08 و30 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية.
ولفت الى ان حالة الطقس ليلا سيكون باردا نسبيا مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق وستكون الرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه سرعتها ما بين 08 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 13 و15 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى عال الموج نهارا ما بين 3 و6 اقدام ويكون الموج خفيفا الى معتدل يتراوح ارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.
وأفاد القراوي بان الطقس يوم غد الجمعة سيكون مشمسا معظم الوقت والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة تبلغ سرعتها ما بين 06 و18 كيلومترا في الساعة في حين ستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية.
وأوضح ان الطقس يوم الجمعة ليلا سيكون باردا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه تصل سرعتها ما بين 06 و 16 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 12 و14 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.
وتوقع القراوي ان يكون الطقس نهار يوم السبت مشمسا معظم الوقت والرياح  متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة اذ تصل سرعتها ما بين 06 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية.
وأشار الى ان الطقس يوم السبت ليلا سيكون باردا نسبيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه تصل سرعتها ما بين 06 و20 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية والبحر بصفة عامة خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*