الرئيسية / محليات / «#الهلال_الأحمر»: نحرص على نشر ثقافة التطوع واستغلال طاقات الشباب

«#الهلال_الأحمر»: نحرص على نشر ثقافة التطوع واستغلال طاقات الشباب

اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي حرصها على مواصلة دورها الاجتماعي عبر دعم المبادرات التي تستهدف نشر ثقافة التطوع وغرس قيم الانتماء لدى الشباب عبر استغلال طاقاتهم ومهاراتهم.
ودعا نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف اليوم الاربعاء الى تحفيز المشاركة المجتمعية وإيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية وتسهم في توسيع العمل التطوعي والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم.
واشار الحساوي الى ان العمل التطوعي أصبح يحتل جانبا كبيرا في حياة معظم المواطنين والمقيمين معتبرا ان اليوم العالمي للتطوع بمثابة رسالة شكر للمتطوعين على جهودهم وفرصه للمنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والدولية.
ومن جانبه قال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهلال الاحمر الكويتي يؤمن بأن العمل التطوعي يساعد الشباب على فهم معنى العطاء والالتزام والشعور بالمسؤولية وملء أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وتوسيع مداركهم وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم.
وذكر العنزي أن ابناء الكويت يسعون من تلقاء انفسهم الى التطوع منوها بالفرق التطوعية التي تحمل على عاتقها سد ثغرات كثيرة في المجتمع ما يزيد من لحمته وقوته.
وشدد على أن العمل التطوعي يؤدي دورا محوريا في تنمية المجتمع باعتباره نمطا من العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي ويغرس مفهوم الانسانية والوطنية لدى المتطوع ويعمل على استغلال الطاقات بشكل مفيد ومؤثر خدمة للمجتمع كما ينمي لدى الافراد الشعور بالاحترام والثقة.
واشار الى انه وبمناسبة اليوم العالمي للتطوع نظمت الجمعية حفلا تحت شعار (شكرا للمتطوعين) كما قامت فرقها بزيارات متنوعة شملت المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية اضافة الى اقامة دورات ومحاضرات تعريفية بهذا اليوم.
وكانت الأمم المتحدة خصصت في عام 1985 الخامس من ديسمبر من كل عام للاحتفال بيوم (التطوع العالمي) تكريما للعمل التطوعي والمتطوعين دعما لدورهم في التنمية الشاملة في المجتمعات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*