الرئيسية / محليات / عبدالله العنزي يحصد الميدالية الذهبية لأفضل بحث علمي عن ضيق مجرى البول

عبدالله العنزي يحصد الميدالية الذهبية لأفضل بحث علمي عن ضيق مجرى البول

كشف رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى الفروانية الدكتور فيصل الهاجري، أن د. عبدالله ناصر العنزي حصل على الميدالية الذهبية لأفضل بحث علمي عن ضيق مجرى البول وأسبابه وعلاجه في الكويت في مؤتمر المسالك البولية الخامس عشر لجمعية المسالك العرب والسابع لجمعية الإمارات للمسالك البولية الذي أقيم في دبي، وذلك تحت إشرافه و د. عبداللطيف التركي.
في هذا السياق، قال العنزي، إن حصولنا على هذه الجائزة يعد إنجاز كبير لجراحة المسالك في الكويت وللكويت، حيث شارك الكثير من جراحي المسالك من مختلف الدول العربية ومنهم دول أوروبية.
ومن بين العشرات من الأبحاث التي قدمت، نال البحث على المركز الأول من بين جميع الأبحاث، ويتكلم البحث عن نسبة ضيق مجرى البول في الكويت وأسبابها، ونسبة نجاح عملية توسيع مجرى البول عن طريق المنظار الجراحي والتي تصل إلى ٦٠ بالمئة. نحن لازلنا نعمل على تحسين هذه النسبة ودراسة أحوال من قاموا بها من مرضى على مستوى البلاد لتحسين وتطوير العلاج في الكويت بكوادر كويتية متألقة في شتى مجالاتها.
وأضاف د. الهاجري، أن الشباب في البورد الكويتي شعلة من النشاط، ونحن نحفزهم على الانخراط في مجال الأبحاث ، ولله الحمد نحن خلال هذه السنة قدمنا في مؤتمر دبي أكثر من 16 بحثاً تحت مسمى البورد الكويتي ، كما أننا قمنا بعمل يوم للابحاث في المسالك البولية للبورد الكويتي ، وقد شارك الشباب بـ40 بحثاً، وشاركنا في سيؤول ببحثين ، وشاركنا في جمعية الجراحين السنوي بنحو ١٨ بحثاً 2 منهم حصلا على الجائزة الأولى والرابعة.
من جهته، قال الدكتور عبدالله العنزي، إن الجائزة هي ثمرة عمل جبار قام به مجموعه من أطباء المسالك البولية وهذه دلالة على الجهد العالي المبذول من العاملين على برنامج جراحة المسالك ، وعلى اهتمامهم بتخريج جراحين متميزين ومتقدمين في مجالهم على المستوى الإقليمي والعالمي وتعزيز الصحة في بلدنا الكويت”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*