الرئيسية / محليات / وزيرة الشؤون: طلب لجنة التعويضات فواتير أثاث من المتضررين من الأمطار.. عارٍ عن الصحة

وزيرة الشؤون: طلب لجنة التعويضات فواتير أثاث من المتضررين من الأمطار.. عارٍ عن الصحة

استغربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح من تداول معلومات حول طلب لجنة التعويضات من سيول الامطار فواتير من المتضررين للاثاث او اقرار مبالغ لبعض المتضررين او وجود ازدحام في مقر اللجنة، مؤكدة ان كل هذه المعلومات عارية عن الصحة تماما.
وأوضحت الوزيرة الصبيح في تصريح صحافي ان استقبال المتضررين من سيول الامطار يتم بشكل منظم ومن دون اي ازدحام يذكر، مشيرة الى ان اللجنة تعطي الاولوية للكويتيين وللمنازل المتضررة ثم المركبات، كاشفة ان عدد المطالبات المكتملة المستلمة حتى الآن 761 مطالبة تحتوي على 181 «عقارية»، و444 خاصة بالمركبات و282 مطالبة أثاث.
ونفت الصبيح في هذا الصدد ان تكون لجنة التعويضات قد اقرت مبالغ مالية للمتضررين، مشيرة الى ان هذه المرحلة هي مرحلة استقبال الطلبات والتأكد من انها مستوفاة لكافة المتطلبات وفقا للاجراءات القانونية المتبعة، مجددة التأكيد على أنّ لجنة التعويضات منذ بدأت وهي تقوم باستلام مطالبات عن الأثاث المتضرر من الأمطار بدون فواتير مكتفية بإثبات الضرر من خلال فحص الإفادة التي يتقدم بها المتضرر، أو أي مستندات أخرى يقوم المتضرر بتقديمها.
وأوضحت الصبيح ان تقييم الاضرار لا يتم في لجنة التعويضات بل عن طريق فرق فنية متخصصة مهمتها دراسة الاضرار التي لحقت بالمنازل جراء هطول الامطار بغزارة كما ان هناك فرق فنية من الفحص الفني والتأمين لبحث الاضرار التي لحقت بالمركبات وهذه الفرق تقدم تقاريرها للجنة التعويضات تمهيدا لاتخاذ القرارات بشأنها.
وأكدت الصبيح ان الحكومة تولي قضية تعويض المتضررين من الامطار اهمية كبيرة وتحرص على تعويض المتضررين بالقيمة المالية التي تتناسب مع الاضرار التي لحقت بهم مؤكدة ان لجنة التعويضات لن تظلم اي مواطن تقدم اليها بطلب تعويض، مطمئنة المتضررين بأنهم سيحصلون على التعويض المناسب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*