الرئيسية / محليات / الكويت: الأمم المتحدة ستطلع على حقوق متحدي الإعاقة في البلاد.. غداً

الكويت: الأمم المتحدة ستطلع على حقوق متحدي الإعاقة في البلاد.. غداً

رحب مندوب الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاحد بالزيارة التي ستقوم بها مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كاتالينا ديفانداس-أغيلار الى الكويت في الفترة ما بين 26 نوفمبر و 5 ديسمبر.
وقال السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارة التي تأتي بناء على دعوة رسمية من الكويت “تأتي انطلاقا من حرصنا على الاستفادة من توصياتها وملاحظاتها التي يمكن الاستفادة منها لتعزيز الخدمات المقدمة الى تلك الشريحة المجتمعية المهمة”.
واكد وجود اهتمام على الصعيدين الرسمي والمجتمع المدني لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والارتقاء بالخدمات المقدمة اليهم بما يواكب افضل المعايير الدولية ذات الصلة.
واوضح ان زيارة المقررة الخاصة ستشمل لقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة والقائمين على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة مضيفا أنها ستمثل فرصة للتعريف بخطة  التنمية الوطنية لعام 2035 التي تنص على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة.
وذكر أن الزيارة تأتي ايضا في اطار العلاقات الجيدة والتعاون الكبير بين الكويت ومختلف آليات الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان “والتي نحرص على ان تكون بوتيرة دورية لتبادل الافكار واستعراض ما تقدمه الكويت لتعزيز حقوق الانسان”.
يذكر ان كاتالينا ديفانداس-أغيلار هي أول مقرر اممي خاص معني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اذ تولت مهام منصبها في عام 2014 بتكليف من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
ويعتبر المقررون الخاصون جزءا مما يعرف باسم (الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان) وهم أكبر هيئة من الخبراء المستقلين في نظام الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*