الرئيسية / عربي وعالمي / الغش في الامتحانات.. على الطريقة الهندية

الغش في الامتحانات.. على الطريقة الهندية

اعتقلت السلطات الهندية اليوم اكثر من 900 شخص بينما تم فصل نحو 600 طالب من مدارسهم في ولاية (بيهار) شمال شرق الهند بعد فضيحة غش ضخمة خلال امتحانات أجريت للصف العاشر.
وقالت الصحف المحلية بالولاية ان الشرطة القت القبض على آباء وأمهات وأقارب الطلبة الذين تم التقاط صورهم اثناء تسلقهم الجدران الخارجية لمباني المدارس لتقديم أوراق الغش الى أبنائهم وتم بث الصور عبر التلفزيون ما ادى لتدخل الحكومة المركزية في الموضوع.
وقال وزير الدولة لشؤون تنمية الموارد البشرية أوبيندرا كوشووا اليوم ان وزارته طلبت من حكومة ولاية بيهار تقريرا عن الغش الفاضح خلال الامتحانات الحاسمة في الولاية وطلب الوزير الفدرالي من وزير تعليم ولاية بيهار بي كي شاهي ان يتخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان نزاهة الامتحانات مضيفا ان وضع المسؤولية على عاتق آباء وأمهات الطلبة لا يساعد في حل القضية.
وذكرت صحيفة (انديان اكسبرس) أن الشرطة اعتقلت حوالي 900 شخص من بينهم 150 من آباء وأقارب الطلبة من مراكز امتحانات في انحاء الولاية بينما أصدر رئيس وزراء ولاية بيهار نتيش كومار أمرا للحد من هذه الظاهرة التي شوهت صورة الولاية امام المجتمع الهندي والعالمي حسب تعبيره.
كما تم توقيف ستة من رجال الشرطة لتورطهم في تسهيل عملية الغش أثناء الامتحانات في مراكز مختلفة بالاضافة الى طرد 551 من الممتحنين في مختلف أنحاء الولاية مع فرض غرامات كبيرة عليهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*