الرئيسية / عربي وعالمي / #الإمارات تحتفل بـ«يوم العلم»

#الإمارات تحتفل بـ«يوم العلم»

تحتفل دولة الامارات اليوم بالذكرى الوطنية السنوية ل(يوم العلم) التي تصادف ذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في البلاد.
وتنظم الجهات والمؤسسات الرسمية الحكومية والمدارس والقطاع الخاص العديد من الأنشطة والفعاليات احتفاء بهذه المناسبة أبرزها رفع العلم على مباني تلك الجهات في كل امارات الدولة في توقيت واحد.
ويعد (يوم العلم) احدى المناسبات الرسمية التي تحتفل بها دولة الامارات في الثالث من نوفمبر من كل عام منذ اعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتمادها في عام 2013 بصفتها مناسبة وطنية سنوية يحتفل بها شعب الامارات تزامنا مع موعد رئاسة الشيخ خليفة بن زايد للدولة في الثالث من نوفمبر لعام 2004.
وجاء تقديم موعد الاحتفالية بيومين في هذا العام بناء على دعوة الشيخ محمد بن راشد المواطنين ومؤسسات ووزارات الدولة الى رفع العلم موحدا في الاول من نوفمبر الجاري.
وتعكس الاحتفالية ثقافة واحترام العلم وبيان قدسيته بصفته رمزا لسيادة الدولة ووحدتها واستخدامه رمزا للوطن وتجسد مشاعر الانتماء للوطن والاتحاد بين ابناء الامارات والولاء لقيادته الرشيدة.
ويقوم كبار المسؤولين والموظفين في مختلف قطاعات الدولة بالخروج في ساحة عملهم للوقوف صفا واحدا اثناء مراسم رفع العلم.
وصمم العلم المواطن الاماراتي عبدالله المعينة حيث تضمن أربعة ألوان هي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود التي ترمز للوحدة العربية.
يذكر ان علم الامارات اعتمد في الثاني من ديسمبر عام 1971 حيث رفعه مؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في اليوم نفسه معلنا اياه علما لدولة الامارات العربية المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*