الرئيسية / عربي وعالمي / #مصر: القضاء على 18 تكفيريا.. ضمن عملية «سيناء 2018»

#مصر: القضاء على 18 تكفيريا.. ضمن عملية «سيناء 2018»

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم قتل 18 من العناصر “التكفيرية” في اطار عملية شاملة تنفذ على جميع الاتجاهات “الاستراتيجية” للدولة.
وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان ان القوات الجوية دمرت في اطار عملية (سيناء 2018) وكرا للعناصر “الإرهابية” بالظهير الصحراوي الجنوبي و20 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الاسلحة في الاتجاه الغربي إضافة إلى القضاء علي ثمانية من العناصر (التكفيرية) المسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
واضاف انه تم القضاء على عشرة من العناصر “التكفيرية” المسلحة خلال عملية نوعية للامن الوطني بالعريش والتحفظ على ثلاث بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وعبوتين ناسفتين.
ولفت إلى ان عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من ابطال 41 عبوة ناسفة وضبط عدد من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف وكميات من مادة ( تي ان تي) شديدة الانفجار .
وقال البيان ان القوات دمرت 147 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد للاعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري وجهاز تنصت.
كما اشار الى ان قوات حرس الحدود بالتعاون مع الافرع الرئيسية لتأمين الحدود دمرت فتحة نفق بشمال سيناء وضبطت ثماني بنادق مختلفة الانواع و130 طلقة ذات اعيرة مختلفة وثلاث نظارات ميدان الى جانب عدد من كميات المواد المخدرة .
واوضح البيان انه تم احباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لعدد 1383 فردا من جنسيات مختلفة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.
وقال البيان انه نتيجة للأعمال التي تقوم بها القوات المسلحة قتل ضابط اثناء تنفيذ المداهمات في القضاء على البنية التحتية للعناصر “الإرهابية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*