الرئيسية / الصحة / الكويت الاولى عربيا والثانية عالميا في معدلات وانتشار السمنة المفرطة

الكويت الاولى عربيا والثانية عالميا في معدلات وانتشار السمنة المفرطة

قال الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور ابراهيم هادي ان الكويت تحتل المرتبة الاولى عربيا والثانية عالميا في زيادة معدلات وانتشار السمنة المفرطة.
وبين هادي في كلمة خلال افتتاحه مؤتمر الكويت الاول لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة بالانابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم ان نسبة السمنة في الكويت وصلت الى 48 بالمئة عند النساء تقابلها نسبة 6ر36 بالمئة عند الرجال.
ونوه هادي ان تلك النسب تعد مؤشرا خطيرا يدعو الى السعي للحد من انتشار امراض السمنة والتي تعد سببا رئيسيا للاصابة بالأمراض المزمنة كأمراض السكر وضغط الدم وتصلب الشرايين وامراض القلب والمفاصل وغيرها.
وعن المؤتمر اوضح هادي انه سيناقش جراحات السمنة بتقنياتها المختلفة فضلا عن جراحات المناظير المتقدمة واساليب العلاج الحديثة واخر ما توصل اليه العلم في علاج مضاعفات جراحات السمنة بما من سأنه اثراء البرنامج العلمي للمؤتمر.
وبين انه يشارك في المؤتمر خبراء معروفون في مجال الجراحة من مختلف دول العالم بالتعاون مع الخبراء المحليين في مجال السمنة.
واكد ان ما يميز هذا المؤتمر هو اهتمامه بالجانب التعليمي واكساب الخبرات للأطباء من كافة الجوانب من خلال المحاضرات المصورة للعمليات الجراحية التي تم انتقاؤها بعناية بأسلوب جراحي جديد ومتطور.
كما اكد حرص الوزارة ضمن استراتيجيتها التنموية على الارتقاء بالخبرات الطبية وبمستوى الاطباء بشكل عام واهتمامها بكل ما من شأنه تطوير المستوى الفني والاكاديمي الخاص بهم.
من جهته قال رئيس رابطة جراحي السمنة والمناظير الكويتية وزير الصحة الاسبق الدكتور محمد الجارالله في كلمته ان هذا المؤتمر هو فريد من نوعه لانه يقوم ولاول مرة في الكويت بنقل عمليات جراحات السمنة وجراحات المناظير المتقدمة من خلال تصوير فيديو من المراكز العالمية والمحلية.
واكد ان جراحة السمنة في الكويت لها اهتمام كبير نظرا لتفشي وباء السمنة مشددا على ضرورة الحد من انتشار هذا الوباء والذي يسبب بدوره العديد من الامراض الاخرى.
واشاد الجارالله بجهود وزارة الصحة في تطوير الجانب المهني والطبي في القطاع الصحي في الكويت.
واكد على ضرورة تجمع الخبراء من مختلف دول العالم من خلال الملتقيات العلمية لتبادل خبراتهم بهدف الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة في الكويت.
بدوره قال رئيس المؤتمر ورئيس قسم الجراحة والمسالك البولية في مستشفى الصباح الدكتور مبارك علي الكندري في تصريح صحفي على هامش المؤتمر ان المؤتمر يعتبر الأول من نوعه الذي يعقد في دولة الكويت مضيفا انه سيتم فيه عرض فيديوهات للعمليات المعقدة في مجال جراحة السمنة والمناظير المتقدمة عن طريق خبراء عالميين من أوروبا وأمريكا والدول العربية ودول الخليج العربي.
وأضاف انه سيتم شرح هذه العمليات أثناء عرضها من قبل الاطباء الذين اجروها وبعدها سيتم مناقشة الخطوات من قبل الأطباء مبينا ان من شان ذلك نقل الخبرات العالمية بطريقة حية لأطباء دولة الكويت.
وبين ان المؤتمر يحمل ثلاثة مسميات وهي ( المؤتمر الاول للجراحة التصويرية ) بالنسبة لقسم الجراحة في مستشفى الصباح و( المؤتمر الثاني لرابطة الجراحة الكويتية وجراحة المناظير الدقيقة الكويتية ) و ( الموتمر الربيعي لرابطة جراحة الخليج العربي ). وذكر ان المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام وسيخصص اليوم الثالث لإجراء العمليات المعقدة من قبل الخبراء بالتعاون مع فريق الجراحة في مستشفى الصباح.
اصطحب المؤتمر افتتاح معرض طبي يشارك فيه العديد من الشركات الطبية لعرض اخر ما توصل إليه العلم في مجال الأجهزة الطبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*