الرئيسية / محليات / #عمادي: وفود بعثة الحج الكويتية تعمل بروح الفريق الواحد #عيد_الاضحي

#عمادي: وفود بعثة الحج الكويتية تعمل بروح الفريق الواحد #عيد_الاضحي

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية المهندس فريد أسد عمادي جهوزية جميع الحملات الكويتية لاستقبال حجاجها بعد أن أنهت استعداداتها كافة، وقامت بجميع الترتيبات اللازمة لهذه المرحلة.
جاء ذلك في تصريح صحافي عقب جولة تفقدية قام بها عمادي إلى عدد من الحملات الكويتية بمرافقة نائب رئيس البعثة د. وليد الشعيب ورؤساء الوفود والفرق واللجان التابعة لبعثة الحج.
وقال عمادي: من خلال الزيارات التي قامت بها الوفود والفرق واللجان التابعة للبعثة على الحملات الكويتية التي اعتادت على الريادة، تأكد لنا أنها قادرة على المحافظة هذه الريادة على مثيلاتها في العالم الإسلامي، موضحاً: إن ما أسعدنا وأثلج صدورنا أن الحملات الكويتية لا تكتفي في تحقيق النجاح فقط، وإنما هي تبحث عن التميز، وقد رأينا على أرض الواقع من خلال زياراتنا لمقرات الحملات غرف الحجاج والبوفيهات، واتضح أن جميع الحملات قامت بتوفير كل ما يحتاج إليه الحجاج حتى لو كانت أمور ثانوية.
وأوضح عمادي: إن الهدف الرئيس من هذه الجولات هو متابعة العمل في حملات الحج، والاطمئنان على أوضاعها، وتسجيل ما لديهم من ملاحظات من أجل معالجتها، وكذلك الإجابة عن كل استفساراتهم، مشيراً إلى أن مثل هذه الجولات لها أهمية خاصة لدى أعضاء بعثة الحج، فهي تعطيهم صورة واضحة عن قرب عن أوضاع حجاج دولة الكويت، ومن واجبنا كأعضاء في البعثة الاطمئنان على راحة الحجاج وتوفير كل سبل الراحة لهم.
وأثنى عمادي على الجهود التي تبذلها جميع الوفود والفرق واللجان التابعة لبعثة الحج، مؤكداً وجود تناغم وتعاون بين جميع هذه الوفود والفرق، وكلها تعمل بروح الفريق الواحد، وأصبحت جاهزة لبدء موسم هذا الحج بعد مجهود شاق قامت به طوال الأشهر الماضية.
وتابع: إن وفد وزارة الأوقاف على سبيل المثال أنهى كافة التجهيزات الخاصة بالمشاعر، وتم توزيع الأراضي على الحملات من خلال القرعة حيث تم توزيع مقر الحملات في مشعر عرفات في الكويت، ويوم أمس تم توزيع أراضي مشعر مزدلفة مضيفاً: كما أن فرق التفتيش التابعة للجنة الإشراف والمتابعة قامت بالمهمة الموكلة إليها على أكمل وجه، فهي تقوم بجولات تفتيشية يومية إلى الحملات للتأكد من جهوزيتها ومن توافر الخدمات التي تم التوقيع بشأنها مع الحجاج، مشيراً إلى أن الفرق التابعة لهذه اللجنة تقوم بزيارة كل حملة أربع مرات، مرتان قبل وصول الحجاج، ومرتان بعد وصولهم سواء في مقرات الحملات أو في المشاعر .
وأشاد عمادي بدور باقي الوفود كوفد الإدارة العامة للإطفاء الذي قام بجهود مميزة في التأكد من توافر شروط الأمن والسلامة في العمارات المؤجرة من قبل الحملات سواء للكويتيين أو البدون، وفي حال وجود أي مخالفات يقوم فريق الإطفاء بإبلاغ صاحب الحملة بها، حتى يتم ازالتها.
وتابع: كما لا يمكن أن ننسى دور وفد وزارة الداخلية في تزويد الحجاج بالتوجيهات والتعليمات التي تساعدهم في تأدية المناسك من دون عوائق لاسيما فيما يتعلق بالجوانب الأمنية.
وأفاد: أما جهود وفد وزارة الإعلام فهي لا تخفى على أحد، من خلال الرسائل اليومية التي يتم بثها سواء في تلفزيون الكويت، أو في القنوات الأخرى التابعة له، لتغطية أعمال ومهام البعثة. إصافة إلى دور وفد الهيئة العامة للشباب جوالة الكويت في تزيين مقر البعثة وطبع النشرات والكتيبات التي تضم العديد من التوجيهات فضلاً عن دورهم المهم خلال الأيام المقبلة في المشاعر.
وقال عمادي: أما وفد وزارة الصحة في البعثة، فقد قام بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية، وأنهى كافة استعداداته في توفير جميع الأدوية والعلاجات، سواء في مقر البعثة أو المشاعر منى ومزدلفة وعرفات إضافة إلى توزيع الأدوية على حملات الحج الكويتية، كما تم فتح عيادتين للرجال والنساء وصيدلية وغرفة العناية المركزية وتم توفير سيارتي اسعافات.
وأضاف عمادي: كما لا يفوتني أن أنوه بدور القنصلية الكويتية في جدة والمجهودات الكبيرة التي بذلتها في المرحلة الماضية أو التي ستبذلها فور الانتهاء من موسم الحج وتقديم أي مساعدة الحجاج.
وشكر عمادي جميع أعضاء وفود بعثة الحج الكويتية على كل ما قاموا به طوال الفترة الماضية، مؤكدا ضرورة الاستمرار على كل هذا التميز والنجاح حتى نهاية موسم الحج لهذا العام.

رئيس وفد الأوقاف
من جهته أبدى رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد ناصر المطيري سعادته لما شاهده من تطور مستمر في الخدمات التي تقدمها حملات الحج الكويتية، مؤكداً أن الحملات الكويتية تثبت دائماً أنها أهل لهذه المهمة الإيمانية وأنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على الجودة في تقديم الخدمات المتميزة.
وتابع: وفيما يتعلق بتفويج الحجاج، فتم تشكيل لجنة تسمى لجنة التفويج، وقد شكلت لأول مرة العام الماضي، ولكن في هذا العام أصبحت اللجنة معتمدة، ولها توصيف وظيفي واختصاصات، مشيراً إلى أن الهدف من تشكيلها هو معرفة خطة كل حملة في التفويج ، فمن خلال هذه اللجنة أصبحت لديها معرفة تامة بكل التفاصيل الدقيقة والصغيرة لكل حملة بشأن عملية التفويج، مثل: عدد الحجاج الذين سيصعدون إلى يوم التروية، وعدد الذين سيستخدمون قطار المشاعر والذين سيستخدمون الحافلات، وكذلك عدد الذين سيبيتون في مزدلفة حتى منتصف الليل، وعدد الذين سيمكثون حتى الفجر، مضيفاً: كما يمكننا التواصل مع الحملات من خلال منسق مختص من كل حملة حيث يتم تزويدهم بكل النصائح والتوجيهات الخاصة في وقت التفويج والابتعاد عن أوقات الذروة والازدحام أثناء التفويج.
من جانب آخر أكد المطيري أن بعثة الحج الكويتية أجرت مؤخراً قرعة توزيع مقرات الحملات بمقر مزدلفة، وذلك بمشاركة ومتابعة أصحاب الحملات أو ممثلين عنهم.
وأضاف: إن عملية إجراء القرعة تمت أمام أصحاب الحملات وأن إجراء القرعة تم فور استلام الموقع من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية.
يذكر أن بعثة الحج الكويتية أجرت قرعة مقرات حملات الحج بمشعر عرفات في الكويت قبل التوجه إلى الأراضي المقدسة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*