الرئيسية / محليات / «هيئة الطرق»: افتتاح مشروع تصميم وانشاء تقاطعات وجسور طريق «النويصيب».. في 2020 @PARTKUWAIT

«هيئة الطرق»: افتتاح مشروع تصميم وانشاء تقاطعات وجسور طريق «النويصيب».. في 2020 @PARTKUWAIT

حددت هيئة الطرق والنقل البري العام 2020 موعدا لإفتتاح مشروع تصميم وانشاء وصيانة تقاطعات وجسور طريق النويصيب العقد 217 الذي تبلغ قيمته الإجمالية (169,500,000) مليون دينار.
وإعتبر مدير المشروع المهندس يحى العلي أن تطوير طريق النويصيب يعد من أضخم مشاريع البنية التحتية والطرق السريعة التي تهدف لتقليل الإزدحام المروري بإستخدام الجسور العلوية والدوارات الأرضية .
وقال العلي في تصريح صحافي “بأن المشروع يجسد رؤية الهيئة الرامية لتحسين شبكة الطرق في إعتبارها أحد محاور التنمية في الدولة” ، لافتا إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء أعمال تصميم المشروع حركة المرور المستقبلية، وتحسين مستوى السلامة المرورية للطرق في المناطق الجنوبية الجديدة، والتوسع العمراني الكبير الذي تشهده هذه المنطقة،الأمر الذي دفع الهيئة إلى طرح عدد من المشاريع الخاصة لربط هذه المناطق  بشبكة الطرق الحالية.
وإضاف أن الهيئة ارتأت وضع حلول شاملة لتطوير طريق النويصيب، من خلال القيام بإجراء تحليل مروري لوضع التصورات الأنسب قبل البدء في اعمال التنفيذ.
وأشار العلي إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق بطول إجمالي (45) كم وبعرض (55 متر) ويتكون من (أربع حارات) إضافة إلى حارات الأمان مع تنفيذ عدد (19) جسور علوية بطول إجمالي (4,296) كم من البلاطات المسبقة الإجهاد تمر أعلى التقاطعات الرئيسية بالإضافة (دوارات أرضية) تمر أسفل جميع التقاطعات لربط ) المناطق التي تغذيها التقاطعات ومنها مدينة الخيران السكنية، مدينة الوفرة السكنية، بنيدر، الشركات العاملة بقطاع النفط ، ميناء الزور ( ، ذلك بالإضافة لتنفيذ أعمال الخدمات الأساسية اللازمة للمشروع.
وإشار إلى إن أعمال التنفيذ تتقدم بالشكل المطلوب وبما يتناغم مع البرنامج الزمني، مؤكدا أن الهيئة تسعى دائما لتنفيذ  كافة بنود خطتها في تطوير وتحديث منظومة الطرق باعداد وطرح وتنفيذ المشاريع وفق الجداول الزمنية  المقررة وذلك بهدف انشاء شبكة طرق متكاملة تخدم اغراض التنمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*