الرئيسية / محليات / #البيئة : مؤشرات جودة #الهواء عند الحد المسموح به وفقاً للاشتراطات والمعايير

#البيئة : مؤشرات جودة #الهواء عند الحد المسموح به وفقاً للاشتراطات والمعايير

نفت الهيئة العامة للبيئة صحة ما نُشر في شأن رصد وتسجيل الكويت أعلى درجة تلوث هواء، مبيّنة أن «مؤشرات جودة الهواء عند الحد المسموح به وفقاً للاشتراطات والمعايير» المعتمدة لديها.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في هيئة البيئة شيخة الإبراهيم إن طبيعة الكويت الجغرافية «صحراوية»، وتختلف تماماً عن طبيعة الولايات المتحدة الأميركية، وإن محطة الرصد التابعة للسفارة الأميركية في البلاد تتم مقارنة بياناتها مع المعايير والحدود الاسترشادية الأميركية، لا سيما ما يتعلّق بكميات الأتربة العالقة ذات الحجوم 2.5 ميكرون.

وأضافت الإبراهيم أن الحدود الأميركية لهذا النوع من الأتربة لا يتجاوز 100 ميكرون في الساعة، في حين أن المعيار الوطني للكويت للأتربة المتساقطة والغبار العالق هو 350 ميكروناً، مما يثبت أن المقاييس مختلفة تماماً عما ورد في الصحيفة بأن الحد الأقصى 300 ميكرون.

وأشارت إلى أن الكويت من الدول المعرّضة للعواصف الترابية والرملية على مدار العام، وتصنف هذه العواصف الترابية بأنها ظواهر طبيعية تتأثر بها الكويت ومنطقة الخليج العربي وإقليم الشرق الأوسط نتيجة لمصادر طبيعية محلية وإقليمية في غالبها، و«ليست ناشئة عن الأنشطة البشرية أو الصناعية في الدولة».

وأفادت الإبراهيم بأن «البيئة» ستطلق قريباً تطبيقاً متكاملاً لجودة الهواء يتضمن كل محطات الشبكة الوطنية لجودة الهواء لديها، ويستعرض حالة الجو للملوثات الأساسية المعتمدة في منظمة الصحة العالمية ووكالة البيئة الأميركية، موضحة أن التطبيق سيتضمن الإرشادات اللازمة في تعديها للحدود الوطنية المسموح بها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*