الرئيسية / محليات / القوى السياسية تعلن تضامنها مع المعتقلين ، أكدت في بيان لها أهمية الخروج بحل من الأزمة السياسية

القوى السياسية تعلن تضامنها مع المعتقلين ، أكدت في بيان لها أهمية الخروج بحل من الأزمة السياسية

عقدت القوى السياسية اجتماعا لها مساء أمس، وبعد نهاية الاجتماع القى نائب أمين عام حركة العمل الشعبي ‘حشد’ عواد النصافي بيان اتفاق التيارات السياسية، وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

استجابة للدعوة الكريمة من حركة العمل الشعبي ‘حشد’ التقت القوى والتنظيمات السياسية الكويتية، تحملا لمسئولياتها الوطنية أمام الهجمة المستمرة من قبل السلطة على الحريات العامة والمكتسبات الشعبية، واتفق المجتمعون على أعمية اللقاءات المشتركة بينهم للتصدي لنهج السلطة.

وكان للتفاعل الشعبي العفوي في ساحة الإرادة يوم الاثنين الماضي 9 مارس 2015 أثره الإيجابي على الاجتماع الذي بارك هذا التفاعل الوطني، والذي جمع مختلف الشرائح والفئات الكويتية ويدعو المجتمعون لاستمرار هذه الفعاليات ودعمها الكامل، في إطار حرية التعبير والتجمع السلمي المكفول دستورياً.

كما أكد المجتمعون تضامنهم الكامل مع جميع سجناء الرأي والملاحقين بسبب المواقف السياسية وتطالب باطلاق سراحهم فوراً لا سيما قايادات التنظيمات السياسية الكويتية ومنهم أمين عام حركة العمل الشعبي مسلم البراك، ورئيس حزب الأمة الدكتور حاكم المطيري، واستنكروا ممارسات السلطة التعسفية التي بدأت بتطبيق مضامين الاتفاقية الأمنية الخليجية بعد أن عجزت عن تمريرها المرفوض من جميع القوى والتنظيمات السياسية الكويتية.

وكان المجتمعون قد تداولوا الأزمة السياسية التي افتعلتها السلطة عبر الانفراد في القرار والمصادرة لإرادة الأمة، وأكدوا جميعاً أهمية الخروج بحل سياسي يمثل مخرجا للشعب الكويتي من الحالة المأزومة التي فرضتها السلطة، وعليه تقرر من قبل المجتمعين تحديد موعد للقاء أخر خلال الايام القليلة للخروج بالهدف السياسي المشترك فيما بين القوى السياسية المتنوعة.

ختاماً، تؤكد القوى والتنظيمات السياسية وقوفها مع حق الشعب الكويتي في تحقيق الاصلاح السياسي الحقيقي والديمقراطي، وتلتزم أمام الشعب الكويتي بمواصلة السعي لتحقيق مطالبه وأهدافه المشروعة والمستحقة وتدعو جميع القوى والتنظيمات السياسية للمشاركة في هذا العمل الوطني.

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه،،،

حركة العمل الشعبي
الحركة الديمقراطية المدنية
الحركة الدستورية الاسلامية
حزب الامة
حزب المحافزين المدني
التيار التقدمي الكويتي
مظلة العمل الكويتي
المنبر الديمقراطي الكويتي
تجمع نهج

تلبية لدعوة الحركة الشعبية الدستورية ‘حشد’ تجتمع مساء اليوم التيارات السياسية لوضع التصورات وتحديد الأهداف المرحلية والمسقبلية والاتفاق على آلية التنفيذ، علما بأن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه على المستوى السياسي الكويتي.

وتترقب الأوساط السياسية نتائج ايجابية من الاجتماع لاعادة الثقة بقدرة المعارضة على قيادة الشارع وعودة الحراك الشعبي، الذي أخذ جرعة اكسجين بعد تجمع الاثنين الماضي في ساحة الارادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*