الرئيسية / محليات / «#إعادة_الهيكلة» يوقع مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للمتقاعدين

«#إعادة_الهيكلة» يوقع مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للمتقاعدين

إيماناً بالدور الوطني الفاعل لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الهادف في دعم العمالة الوطنية وتوجيهها للعمل بكافة مجالات القطاع الخاص وتشجيع ذوي الخبرات منهم وللاستفادة من تجاربهم الثرية في النهوض بهذا القطاع الحيوي اتباعاً لنهج الدولة في هذا الشأن وتطبيقا لأحكام القانون رقم 19 لسنة 2001 في شأن دعم العمالة الوطنية وذلك من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم وخاصة أصحاب الخبرات الوطنية منهم بمختلف شرائحهم والذي من الصعوبة بمكان التفريط في مكتسباتهم وخبراتهم مما يعود بالنفع على الشباب الناشئ من مشاركة أصحاب الخبرات لهم في مجال العمل بالقطاع الخاص .
فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين السيد / فوزي المجدلي أمين عام البرنامج والدكتور / صلاح عبد القادر  عبد الجادر  مدير المشروع الوطني للمتقاعدين حيث أن المشروع الوطني للمتقاعدين يمتلك الاليات لتوفير قاعدة بيانات بأصحاب الخبرات ولديه قاعدة بيانات بهم وبالأخص الراغبين منهم في تقديم المزيد من الجهد لرفع راية الوطن وتقديم ما لديهم من تجارب بناءة تعود بالنفع على المجتمع وعلى العمالة الوطنية ويهدف إلى استثمار المسجلين لديه وتشغيلهم وفقاً للأليات المعتمدة مع التعامل في برنامج اعادة الهيكلة ووفق ما يتوفر من فرص عمل لهذه الفئة بمختلف شرائحها وسعياً لتنسيق الجهود التي يبذلها الطرفين ورغبة في مد جسور التعاون فيما بينهما بما يؤدي إلى حسن استخدام الفرص الوظيفية المتاحة وتهيئتها لتوظيف أصحاب تلك الخبرات ولحثها مرة أخرى في العمل بالقطاع الخاص .
وبعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين الطرفين صرح السيد / فوزي المجدلي أمين عام برنامج إعادة الهيكلة فقال إن البرنامج يلتزم بالتعاون على توفير فرص لأصحاب الخبرات المسجلين لدى المشروع الوطني والجادين في العمل بكافة مجالات القطاع الخاص .
وكذلك توجيه الدعوى لممثلي المشروع للمشاركة والحضور في الاجتماعات والندوات التي يعقدها البرنامج فيما يخص توفير فرص عمل لأصحاب الخبرات الوطنية .
وكذلك التنسيق مع المشروع الوطني بشأن اعداد حملات اعلانية ومعارض مخصصة يتم فيه القاء الضوء على أهمية المشروع مع دعم الشركات المهتمة والراغبة في توظيف اصحاب الخبرات دون ترتيب أي أعباء مالية على البرنامج واتاحة تسجيل اصحاب الخبرات في النظام الآلي بالبرنامج المعد لذوي الخبرات وذلك ممن تتوافر فيهم شروط التسجيل .
واشار السيد المجدلي إلى أن المشروع سيقوم بتوفير شواغر في القطاع الخاص لذوي الخبرات حيث يقوم البرنامج بتزويد المشروع بقائمة بهذه الشواغر ، ليقوم بتزويد البرنامج بقائه أسماء وخبرات وبيانات ممن تتطبق عليهم الشروط في هذا الشواغر .
وكذلك تلبية الدعوة الموجة للمشروع من البرنامج وحضور الاجتماعات التي يناقش فيها أمور توفير فرص عمل للخبرات .
والعمل على اعداد قوائم مستقلة لكل فئة من أصحاب الخبرات على حدا تصنف حسب المؤهل وعدد سنوات الخبرة ومجال العمل وكافة البيانات اللازمة وذلك تسهيلاً لتوفير فرص عمل لهم من قبل البرنامج .
إضافة إلى التنسيق مع البرنامج لتوجيه اصحاب الخبرات بالتسجيل في ( نظام ذوي الخبرات الآلي) المعد في البرنامج للتأكد على حفظ بياناتهم والمساهمة في تسويقهم للقطاع الخاص حسب  الفرص المتوفرة وحسب فئاتهم المختلفة إن أمكن .
وأشار السيد المجدلي إلى أن الطرفان اتفقاً على تشكيل لجنة مشتركة فيما بينهما من ممثلي الطرفين تكون مهمتها التنسيق لتنفيذ أحكام هذه المذكرة واتخاذ كل ما يلزم لتفعيل النصوص الواردة فيها وتذليل كافة العقبات والاشكاليات التي تواجه تنفيذها مع الاتفاق على الامور التفصيلية المتعلقة بالمذكرة وكل ما يرونه مناسباً لدعم العمالة الوطنية من أصحاب الخبرات وحثها على العمل في القطاع الخاص للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم .
وفي نهاية تصريحه الصحافي اعرب السيد فوزي عن ساعدته لتوقيع هذه المذكرة لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية وتوفير الوظائف لأصحاب الخبرات من المتقاعدين وتوظيف العمالة الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص .
من جانبه صرح الدكتور عبدالقادر عبد الجادر رئيس المشروع الوطني للمتقاعدين وقال:
اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأخ الفاضل فوزي المجدلي امين عام برنامج اعادة الهيكلة لجهوده الطبية والمميزة في البرنامج وما حققه البرنامج من انجازات يشهد لها الجميع خلال السنوات الماضية ونحن فخورين بالبرنامج وقد توجهنا للبرنامج منذ انطلاق افكارنا للعمل في هذا المجال الوطني .
وان هدفنا الرئيسي من هذا المذكرة تغيير نظرة المتقاعدين وان يساهموا في العمل الدائم لتحقيق خطة التنمية الوطنية للدولة التي وضعت طموحات لا حدود لها ، وقد قام المشروع بإعداد مذكرة تفاهم مع الدكتور بدر مال الله بالمعهد العربي للتخطيط وكذلك المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مع الدكتور خالد مهدي واليوم يسعدنا توقيع مذكرة مع برنامج اعادة الهيكلة والاخ فوزي المجدلي والتوقيع اليوم له خاصية مميزة لما للبرنامج من دور رائد في دعم هذه المشاريع الوطنية التنموية وسيكون المستفيدين هم الشباب الكبار الذين نرحب بهم للانضمام لهذا المشروع الوطني وسيكون لهم فرص عمل جميلة وجديدة ليكونوا أكثر فعالية في المجتمع .
وأقول للمتقاعدين لا راحة لهم بعد اليوم فلدينا خطط ورؤية رسمها لنا حضرة صاحب السمو الامير للتنمية الاقتصادية سنعمل جاهدين لتحقيقها .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*