الرئيسية / عربي وعالمي / #بوتين: اتهامات #بريطانيا بالتسميم بغاز الأعصاب.. «لا أساس لها»

#بوتين: اتهامات #بريطانيا بالتسميم بغاز الأعصاب.. «لا أساس لها»

ندّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”اتهامات لا أساس لها” وجهتها السلطات البريطانية إلى روسيا في ما يتعلق بحالتَي تسمم جديدتين بغاز الأعصاب نوفيتشوك في بريطانيا، بعد أن تسمم في وقت سابق العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال بالغاز نفسه.
وتسمم بريطانيّان اثنان في الآونة الأخيرة بغاز نوفيتشوك الذي كان موضوعا داخل زجاجة صغيرة، في وقت يواصل المحققون البريطانيون عملهم على هذه القضية.
وفي مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، قال بوتين: “إنّ لندن لم تقدم أي دليل في القضية”، مضيفاً: “نودّ أن نرى أدلة موثقة، لكن لا أحد يعطينا دلائل”.
وتابع: “لا نرى سوى اتهامات لا أساس لها”، متسائلاً: “لماذا يتم ذلك بهذه الطريقة؟ لماذا يجب أن تُصبح علاقتنا أسوأ من هذا؟”.
عُثر على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مدينة سالزبري جنوب غرب انكلترا في 4 مارس (آذار)، بعد تعرّضهما لغاز نوفيتشوك. وقد تعافيا منذ الحادث.
ووجهت بريطانيا أصابع الاتهام الى روسيا في الهجوم على سكريبال، الذي حكم عليه بالسجن لخيانته جواسيس روساً لحساب جهاز الاستخبارات البريطاني ام.آي.6. وغادر روسيا إلى إنجلترا ضمن صفقة تبادل جواسيس عام 2010.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*