الرئيسية / محليات / وزير المالية: «الجمارك» تقوم بدور حيوي في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز إيرادات الدولة @customsgovkw

وزير المالية: «الجمارك» تقوم بدور حيوي في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز إيرادات الدولة @customsgovkw

أوضح وزير المالية السيد: د. نايف فلاح الحجرف، من خلال زيارة له للإدارة العامة للجمارك، بأن الادارة تعد رافداً مهماً من روافد الإيرادات للميزانية العامة للدولة، لافتاً إلى أنها تقوم بدور حيوي في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال.
وقد قام الوزير بجولة تفقدية إلى ميناء الشويخ للوقوف على آخر المستجدات في غرفة التحكم والسيطرة، والاطلاع على المشروعات الإنشائية الجديدة التي تقوم بانجازها الإدارة العامة للجمارك.
وأثناء الزيارة صرح وزير المالية د.نايف الحجرف، قائلاً “بأن خطة الادارة العامة للجمارك تهدف الى تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت بما يسهم في تعزيز إيرادات الميزانية العامة للدولة، كما ان دولة الكويت حريصة على النمو الاقتصادي والتجاري المشترك مع دول العالم والتزامها باتفاقياتها التجارية المبرمة مع الدول الأخرى، وحرصها على تنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، خاصة بعد أن شهد سموه مؤخراً توقيعاً لاتفاقيات تعاون تجاري ضخمة مع اقتصادات كبيرة مثل الصين”.
وأشاد الحجرف بخطة الإدارة العامة للجمارك في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال، وأردف بالقول “هو جهد مشكور ومقدر، ولهم كل الدعم لتحقيق هذه الرؤية والتي تنعكس على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز ايرادات الدولة،” مشيراً إلى أهمية تطوير العنصر البشري الكويتي وتمكينه من القيام بدوره في مختلف المواقع تحت مظلة الجمارك ، واصفاً اياه بالاستثمار الأهم وطويل الأمد مؤكداً على ضرورة أن يكون العنصر البشري الكويتي على رأس أولويات واهتمامات الإدارة العامة للجمارك على أن يكون على درجة عالية من التأهيل والتدريب ليكون قادر على انجاز كافة المهام التي يكلف بها”.
ومن جهته، قال المستشار جمال الجلاوي: “سعدنا اليوم بزيارة وزير المالية د. نايف الحجرف للإدارة العامة للجمارك، حيث تم الإطلاع على آخر مستجدات خطة الإدارة في تحسين جودة الخدمات الحكومية واستراتيجيتها لتعزيز التجارة عبر الحدود خلال المرحلة المقبلة والتي بدأت بمنح الشركات خدمة دفع الضريبة الجمركية الكترونياً، وذلك بهدف زيادة تدفق البضائع بشكل سلس وسريع دون أي عقبات، فضلاً عن تطوير الموانئ والمنافذ البرية والتي تصب في مصلحة تحسين بيئة الأعمال وتيسير التجارة عبر الحدود، لا سيما أن الأخيرة مطلب مهم لدولة الكويت في ترجمة رؤية صاحب السمو في جعل الكويت محطة تجارية كبرى”.
وكان في استقباله، المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار: جمال الجلاوي، ونائب شؤون البحث والتحري السيد: أسامة الرومي، ونائب الشؤون الجمركية السيد: سليمان الفهد، وعددا من مدراء المكاتب والأقسام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*