الرئيسية / محليات / «#نزاهة»: جمع الاستدلالات والتحريات حول ما اثير مؤخراً عن «#هيئة_الزراعة»

«#نزاهة»: جمع الاستدلالات والتحريات حول ما اثير مؤخراً عن «#هيئة_الزراعة»

اعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” الدكتور محمد بوزبر الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق أنه انطلاقا من مسئولية الهيئة التي أوجب عليها قانون انشاؤها رقم ٢/ ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية في متابعة كافة ظواهر الفساد التي يتم تداولها في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، قامت برصد ما أثير مؤخرا حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
وكشف ان الهيئة ستقوم ممثلة بقطاع كشف الفساد والتحقيق بمباشرة اختصاصاتها من خلال المادة ٢٤ من قانون انشاؤها والماده ٤٤ من لائحتيها التنفيذية بالبدء في جمع الاستدلالات والتحريات للتأكد من صحة هذه المعلومات المتداولة واستدعاء جميع من له علاقة بهذا الموضوع.
ودعا كافة من لديه بيانات ومستندات تؤكد صحة هذه المعلومات التقدم الى مقر الهيئة مع كفالة سرية البلاغات وما يستتبع ذلك من اجراءات تطبيق حماية المبلغين والشهود.
واكد كذلك على ان الهيئة قامت بإجراءاتها المتعلقة بالضبط والتحقق في عدة وقائع فساد سابقة تتعلق بحيازات زراعية خاصة بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وتم إحالتها الى النيابة العامة بعد التأكد من توافر شبهات وقائع فساد المنصوص عليها فى المادة ٢٢ من قانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٦.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*