جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مليارات جديدة لدعم مصر مجموعها 12 مليار دولار قدمتها الكويت والسعودية والإمارات

مليارات جديدة لدعم مصر مجموعها 12 مليار دولار قدمتها الكويت والسعودية والإمارات

أعلن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح يوم الجمعة أن أجهزة الاستثمار الكويتية ستوجه أربعة مليارات دولار للاستثمار في مصر دعما لاقتصادها.

وقال في كلمته خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر ‘أؤكد مجددا دعم بلادي اللامحدود للأشقاء في مصر وجهودهم الكبيرة التي يبذلونها للاستقرار وتوفير مناخ ملائم لنمو اقتصادهم وخلق فرص استثمارية واعدة.’

واضاف ‘وتفعيلا لما سبق يسرني الإعلان عن قيام الأجهزة الاستثمارية في دولة الكويت بتوجيه 4 مليارات دولار من استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة ومن خلال الأدوات الاستثمارية المتنوعة.
بدوره، أعلن الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية، فى كلمته بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، عن تقديم حزمة مساعدات بمبلغ 4 مليارات دولار.

ومن جهته، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى، إنه لا وجود للأمة العربية بدون مصر، وأن الأمارات تفخر بعلاقتها التاريخية مع مصر فهى وطن ثانى للاماراتيين .

وأعلن فى كلمته بكلمته فى مؤتمر شرم الشيخ أن مصر هى موطن السلام وقلب العروبة وبها تصنع التاريخ، قائلا ‘ الوقوف مع مصر هو بث الروح مع مستقبل الأمة’.

وأعلن أن الامارات وقفت مع مصر خلال الفترة الماضية بإجمالى14 مليار دولار إستثمارات، معلنا دعم إضافى من الإمارات لمصر بقيمة 4 مليار دولار، منهم 2 مليار وديعة فى البنك المركزى و2 مليار أخرى لتنشيط الاقتصاد المصرى.

وبدوره، قال الدكتور يحيى بن محفوظ، رئيس مجلس الدولة فى سلطنة عمان، ممثل السلطان قابوس فى المؤتمر الاقتصادى، إن بلاده نتضامن مع مصر حكومة وشعبا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددا على السلطنة خصصت معونة مالية قدرها 500 مليون دولار أمريكى لدعم الاقتصاد المصرى.

وأضاف الدكتور يحيى بن محفوظ، خلال كلمته فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن هذه المعونة سوف تصرف على مدى السنوات الخمسة المقبلة فى إطار 250 مليون دولار سيولة مالية، إلى جانب 250 مليون دولار تضخ فى شكل استثمارات فى عدد من المشاريع الاقتصادية الحيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*