جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «#المحاسبة»: حريصون على تعزير التعاون وتبادل الخبرات مع «المحاسبة» اللبناني

«#المحاسبة»: حريصون على تعزير التعاون وتبادل الخبرات مع «المحاسبة» اللبناني

أكد ديوان المحاسبة اليوم الثلاثاء حرصه على الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في الرقابة المالية والمحاسبة وتفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب مع ديوان المحاسبة بالجمهورية اللبنانية لزيادة كفاءة العمل الرقابي.
جاء ذلك في تصريح صحفي للوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في ديوان المحاسبة عصام المطيري نقله بيان صادر عن الديوان عقب جلسة مباحثات رسمية عقدها رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي مع رئيس ديوان المحاسبة اللبناني أحمد حمدان.
وقال المطيري إن الجلسة بحثت تعزيز التعاون المشترك ما بين الجهازين حول المواضيع ذات الصلة بالعمل الرقابي لافتا الى أن زيارة الوفد اللبناني تضمنت تقديم عرضين مرئيين من قبل ممثلي فرق المشاريع التطويرية في ديوان المحاسبة الكويتي.
وبين ان العرض المرئي الأول تطرق إلى نظام إدارة العمليات الرقابية (AMS) حيث تم استعراض مميزات النظام وكيفية قيام الديوان بتطويره من خلال الاعتماد على الكوادر الفنية والشبابية في ديوان المحاسبة كما تم استعراض الآثار الإيجابية التي انعكست على الديوان من خلال تبني النظام الالكتروني.
وأضاف ان العرض المرئي الثاني تناول مشروع الموسوعة الرقابية الذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتيح البحث عن جميع المستندات والوثائق الداعمة للعمل الرقابي لجميع المعنيين بمخرجات العملية الرقابية اضافة إلى استعراض خصائص وتكامل نظام الموسوعة مع الأنظمة الرقابية الأخرى.
يذكر أن ديوان المحاسبة الكويتي عقد عدة مباحثات رسمية في الآونة الأخيرة مع مجموعة من الأجهزة الرقابية في الدول الشقيقة والصديقة بهدف تبادل المعرفة والتعرف على آخر المستجدات في مجال التدقيق بهدف تطوير وتحسين أداء العمل الرقابي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*