الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / المونديال يزيد استخدام «ترجمة غوغل» في روسيا #روسيا2018

المونديال يزيد استخدام «ترجمة غوغل» في روسيا #روسيا2018

أظهر تقرير صادر عن شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة “غوغل” زيادة كبيرة في معدل استخدام خدمة الترجمة الإلكترونية التي توفرها الشركة عبر الإنترنت في روسيا، التي تستضيف حاليا مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وبحسب “غوغل” فإن جماهير الدول المشاركة في كأس العالم تحاول التواصل مع الروس بلغتهم الأصلية خلال المباريات، لذلك لجأت هذه الجماهير إلى خدمة “ترجمة غوغل” لمعرفة بعض الجمل والعبارات الروسية الأكثر استخداما، وهو ما أدى إلى زيادة استخدام خدمة الترجمة بنسبة 30 في المئة داخل روسيا.

وأشارت غوغل إلى زيادة معدل البحث عن ترجمة عبارة “كأس العالم” إلى اللغة الروسية بنسبة 200 في المئة خلال الأيام الأخيرة، وزاد معدل البحث عن ترجمة كلمة “استاد” بنسبة 135 في المئة في حين زاد معدل البحث عن ترجمة كلمة “البيرة” أو “الجعة” بنسبة 65 في المئة.

وزاد استعمال خدمة الترجمة بين اللغتين العربية والروسية بنسبة 40 في المئة في حين كانت معظم التراجم من اللغة الإسبانية وإليها وزادت أكثر من الضعف.

يذكر أن خدمة “ترجمة غوغل” متاحة حاليا بـ103 لغات مختلفة، إلى جانب وجود بعض الإرشادات التي يمكن استخدامها لتسهيل التواصل بين الناس الذين يتحدثون بلغات مختلفة.

وكانت “غوغل” قد أطلقت تحديثا لخدمة الترجمة يتيح للمستخدمين الترجمة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*