الرئيسية / محليات / انعقاد المؤتمر العالمي للمرور برعاية وزير الداخلية الشهر المقبل

انعقاد المؤتمر العالمي للمرور برعاية وزير الداخلية الشهر المقبل

أعلن رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية عضو المجلس الاعلى للمرور  د. بدر المطر عن عقد الجمعية الكويتية مع كرسي الأمير محمد بن نايف آل سعود للسلامة المرورية المؤتمر العالمي عن ” الازدحامات المرورية ” الذي سيقام في 27 من شهر أبريل المقبل تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح.

وأوضح المطر في تصريح صحفي أن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على التجارب العربية والدولية بهذا المجال والتواصل معها وزيادة مستوى الوعي بكيفية السلامة المرورية، فضلا عن انماط التخطيط العمراني وعلاقاته بانسيابية الحركة المرورية، والتعرف علي أحدث أنظمة السلامة المرورية في العالم.

وبين أن برنامج المؤتمر يتضمن حلقات نقاشية وفعاليات متنوعة عن السلامة المرورية يشارك فيها نخبة من الشخصيات المعنية ذات الإهتمام من داخل الكويت وخارجها فضلا عن مشاركة العديد من الهيئات والمنظمات بهدف التوصل الى كيفية الحد من الحوادث المرورية، لاسيما ومشكلة الازدحامات التي تحظي باهتمام محلي واقليمي ودولي.

ولفت المطر إلي أن الجمعية الكويتية للسلامة المرورية بمشاركة كرسي الأمير محمد بن نايف سيعملان على ان تكون توصيات المؤتمر نواة للاستراتيجية المرورية خلال المرحلة المقبلة, والعمل علي تطبيقها علي أرض الواقع.

وشدد علي ضرورة ايلاء القضية المرورية الاولوية القصوى وتكريس كل الجهود الممكنة لحلها معتبرا أن المؤتمر مناسبة مهمة لايجاد حلول عملية وعلمية للمشكلات المرورية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*