الرئيسية / محليات / #السكنية : نعمل على تجهيز التوزيعات للسنة الحالية

#السكنية : نعمل على تجهيز التوزيعات للسنة الحالية

كشف الناطق الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. إبراهيم الناشي، أن المؤسسة تعمل حالياً على تجهيز بنود توزيعات السنة المالية الحالية، تمهيدا لإعلانها وما يرتبط بها من إجراءات التوزيع والتخصيص، موضحا أنها لم يتم تجهيزها بعد، مضيفا أن التوزيعات السكنية ونوع الوحدات التي سيتم توزيعها مرتبطة بالتقارير الدائمة من الجهات ذات العلاقة ومخرجات العقود الاستشارية.

وقال الناشي في المؤتمر الصحافي الشهري للمؤسسة، إن “السكنية” تنتظر دراسة آلية تطبيق المطور العقاري على 124 قسيمة في مدينة جابر الأحمد من خلال لجنة مختصة تتكون عضويتها من قطاعات الاستثمار والتخطيط والتصميم والمالية، مشيرا الى أن الإعلان عن الكيفية والمشمولين بتوزيعها سيكون بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بها.

عقود المطلاع

وعن تأخر العقد الثاني من مدينة المطلاع لبناء البنى التحتية لـ 8 ضواح بإجمالي 18519 قسيمة، توقع الناشي أن تشهد الأشهر القادمة ارتفاعا في نسب الأعمال لارتباط ذلك بالتسهيلات الممنوحة للمقاول، واستخدام منظومة حديثة في تفتيت الأراضي الصلبة بتعاون لا محدود من وزارة الداخلية، مشيرا الى أن نسبة الأعمال الكلية التعاقدية للعقد بلغت 20.4 في المئة، و”الفعلية” بنسبة 12.26 في المئة، بتأخر نحو 7 في المئة، على أن يكون متوقعا الانتهاء من تنفيذه تعاقديا في أكتوبر من العام المقبل.

وعن أعمال العقد الأول الخاص في بناء الطرق الرئيسة، قال إن نسبة الإنجاز في تفوق مستمر عن العقد النسبة التعاقدية التي بلغت فعليا 24.27 في المئة، مقارنة بنسبة تعاقدية 18.73، مؤكدا في الوقت ذاته ان نسب الانجاز للضواحي الأربع المتبقية N1 وN2 وN3 وN4 لم يتم تحديدها بعد، نظراً لأنها مازالت في طور تحديد جدولها الزمني.

جداول زمنية

وأفاد الناشي بأن أعمال مشروع قسائم جنوب عبدالله المبارك لم يتم تحديد جدولها الزمني بعد أسوة بالعقدين الثالث والرابع من المطلاع، لافتا الى تقدم نسب أعمال السكن العمودي في مشروع مدينة جابر الأحمد بإجمالي 45.6 بالمئة، موضحا في الوقت ذاته أن مدينة جنوب سعد العبدالله مازالت تحت التخطيط والدراسة، وبعد دخولها مرحلة التنفيذ سيتم إعلان نسب إنجازها.

وعن تسلم أرض الجهراء من بلدية الكويت، أشار الناشي الى أن “السكنية” لم تتسلم أي أراض في منطقة معسكرات الجهراء حتى الآن، مبينا أن الأمر يرتبط بموافقات جهات حكومية مختلفة انتهاء بالمؤسسة.

وحول تسلم أراض جديدة استكمالا لمشروع غرب عبدالله المبارك، نفى الناشي ورود أي أراض في الوقت الحالي، مبينا أن مشروع غرب عبدالله المبارك انتهت توزيعاته، وليست هناك أي قسائم أخرى ضمنه، مفيدا بأنه في حال وجود أي شيء جديد بهذا الشأن ستحتاج إلى تنازل من جهات حكومية حتى تسلم للإسكان، نظرا إلى أنها ستكون خارج حدود المشروع الحالي.

وعن عدد الطلبات الإسكانية، قال إن عدد الطلبات الاسكانية حتى نهاية مايو الماضي بلغ 96510 طلبات إسكاني قائمة، مبينا أن عدد جميع المشمولين من أولوية الإعاقة على المشاريع الاسكانية يصل عددها إلى 2509، لافتا الى أن عدد المتقدمين للحصول على الرعاية السكنية خلال الشهر الماضي بلغ 626 مواطناً.

وأكد الناشي أن المؤسسة تتعامل مع طابور الانتظار للمواطنين وفق استراتيجيات منذ فتح الطلب الإسكاني، وهذه الرؤى مرتبطة ببعض الجهات الأخرى، مبينا أن عدد المتقدمين للرعاية السكنية سنويا ما يقارب 8 آلاف متقدم، مضيفا أنه كان في السابق أقل من هذا العدد، وهو في زيادة مستمرة خلال السنوات الأخيرة نتيجة لتزايد العدد السكاني في البلاد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*