الرئيسية / محليات / «#الهلال_الأحمر»: إقلاع الطائرة الثانية للمساعدات الكويتية لإغاثة الشعب اليمني في «#سقطرى»

«#الهلال_الأحمر»: إقلاع الطائرة الثانية للمساعدات الكويتية لإغاثة الشعب اليمني في «#سقطرى»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر اليوم السبت عن إقلاع الطائرة الثانية من المعونات الانسانية للشعب اليمني في (ارخبيل سقطرى) للمساهمة في مد يد العون والتخفيف من الاضرار التي عانى منها سكانها نتيجة لإعصار (مكونو).
وقالت الامين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان جسر المساعدات الجوي الذي تقيمه الجمعية للشعب اليمني في (سقطرى) “يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي أمر بإرسال مساعدات عاجلة للاشقاء”.
واوضحت ان الطائرة التي أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية على متنها مواد غذائية وبطانيات للتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها هناك جراء إعصار (مكونو) الذي تسبب بأضرار كبيرة بالممتلكات ونزوح عدد كبير من السكان.
وذكرت ان الفريق الميداني باشر منذ وصوله الى جزيرة سقطرى توزيع المساعدات على المتضررين في الجزيرة في ظل الحاجة الماسة التي يعيشها سكانها في المناطق الأكثر تضررا من الإعصار خصوصا المناطق الساحلية والقريبة من الأودية والتي يصعب الوصول إليها نتيجة التأثيرات التي خلفها (مكونو).
واضافت أن الفريق الميداني للجمعية سيتفقد الاماكن المتضررة والمنكوبة للوقوف على أحوال سكانها ومعرفة متطلبات المتضررين من الكارثة مؤكدة ان ما تسهم به الجمعية من جهود في اليمن هو “واجب تجاه أبناء الشعب اليمني الشقيق لما يعانيه من ظروف صعبة”.
واعربت البرجس عن أمنياتها بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب اليمني مشيرة الى ان الهلال الاحمر الكويتي سيكثف جهوده في تقديم المساعدة والعون للمتضررين.
   وذكرت أن هذه المساعدات تجسد سياسة الكويت في إغاثة المحتاجين وللتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب اليمني ممن تهدمت منازلهم وشردوا بسبب إعصار (مكونو).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*