الرئيسية / عربي وعالمي / #أردوغان: #القدس عاصمة #فلسطين.. ونقل سفارة #واشنطن إليها لن يغير من الامر شيئا

#أردوغان: #القدس عاصمة #فلسطين.. ونقل سفارة #واشنطن إليها لن يغير من الامر شيئا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده ان القدس عاصمة دولة فلسطين مشيرا الى ان القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب للمدينة المقدسة لن يغير من الأمر شيئا.
وقال اردوغان خلال مقابلة تلفزيونية مباشرة اجرتها معه قناة (تي.أر.تي) الحكومية “الكل يعلم تمام العلم أن القدس عاصمة فلسطين فعليك (في إشارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب) أن تعرف ذلك أيضا ورفضك لهذا لا يغير في الأمر شيئا”.
واشار اردوغان الى القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في إسطنبول يوم الجمعة الماضي مؤكدا ان المجتمعين فيها اتخذوا سلسلة من القرارات الهامة الداعمة للفلسطينيين والرافضة للعدوان الإسرائيلي بحقهم.
واضاف “لقد أعلنا خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي قائمة قرارات مكونة من 30 مادة من بينها مواد متعلقة بفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل ومستوطناتها غير القانونية الموجودة داخل الأراضي الفلسطينية”.
واستضافت إسطنبول يوم الجمعة الماضي أعمال قمة إسلامية طارئة دعت إليها تركيا رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي على خلفية نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وسقوط عشرات الشهداء في مجزرة بقطاع غزة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*