جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / «#الصحة_العالمية»: حالات إصابة جديدة بفيروس «#ايبولا» غرب #إفريقيا

«#الصحة_العالمية»: حالات إصابة جديدة بفيروس «#ايبولا» غرب #إفريقيا

اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاربعاء انها تلقت معلومات من حكومة الكونغو الديمقراطية تفيد بظهور حالات اصابات جديدة بالفيروس (ايبولا) في مدينة (بيكورو) بمقاطعة (اكواتور) شمال غرب البلاد.
وقالت المنظمة في بيان ان السلطات الصحية في الكونغو الديمقراطية اجرت اختبارات على خمسة اشخاص بعد الاشتباه باصابتهم بالفيروس واظهرت نتائج التحليلات ان اثنين منهم اصيبو بالفعل به.
واكد البيان تعاون منظمة الصحة العالمية الوثيق مع السلطات هناك لتطبيق خطة استجابة عاجلة تم التوافق عليها في عام 2017 اذ سيتوجه فريق من خبراء المنظمة مع اعضاء من منظمة (اطباء بلا حدود) غير الحكومية مع السلطات المحلية لتعزيز اجراء الكشف المبكر عن الاصابات.
واضاف البيان ان المنظمة ستنشر خبراء في الأوبئة وأخصائيي ادارة العمليات وأطباء وخبراء الوقاية من العدوى ومكافحتها وخبراء اتصالات المخاطر وفرق دعم التطعيم في المنطقة المصابة خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما ستحدد المنظمة وفق البيان احتياجات المراكز الصحية التي تساعد على سد الثغرات مثل معدات الوقاية الشخصية بالاضافة الى توعية الدول المجاورة بالمخاطر وضرورة الحيطة من انتقال الفيروس.
وخصصت المنظمة مليون دولار من ميزانية صندوق الطوارئ لدعم حالات الاستجابة تلك والتي من المفترض ان تتواصل ثلاثة اشهر بهدف وقف انتشار الفيروس (ايبولا).
وشرحت المنظمة ان الامكانيات الصحية في المدينة التي ظهرت بها الاصابة محدودة وتعتمد على المنظمات الدولية في توفير المواد المطلوبة للتعامل مع مختلف الحالات المرضية.
ونقل البيان عن مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب افريقيا ماتشيديسو موتي قوله “ان الاعلان عن ظهور اصابات يتطلب استجابة عاجلة وبالتنسيق بين مختلف الاطراف ومن ثم سوف تعمل المنظمة بتعاون لصيق مع السلطات المحلية وشركائها لدعم حملة الاستجابة الوطنية”.
ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية فإن هذا الظهور الجديد لاصابات بالفيروس (ايبولا) في الكونغو الديمقراطية هو التاسع من نوعه منذ عام 1976 اذ يتسبب ظهور المرض في حالات هلع شديدة بين السكان والسلطات لصعوبة علاجه بعد الاصابة وشدة انتشاره ما يستوجب تدخلا سريعا وحاسما للقضاء عليه في الوقت المناسب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*