الرئيسية / محليات / العراق: «الهلال الأحمر» الكويتية في صدارة الداعمين للملف الانساني

العراق: «الهلال الأحمر» الكويتية في صدارة الداعمين للملف الانساني

قالت جمعية الهلال الاحمر العراقي اليوم ان نظيرتها الكويتية تقف في صدارة الجمعيات العربية والعالمية الداعمة للملف الانساني في العراق.
وذكر رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقية ياسين المعموري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهلال الاحمر الكويتي يعد من الجمعيات المتميزة في تقديم الدعم والمساعدات الانسانية للشرائح المستحقة في العراق.
واوضح ان الجمعية الكويتية تقف في موقع متقدم جدا بين 21 جمعية اجنبية وعربية عاملة في العراق وتقدم مساعدات عالية المستوى.
ولفت الى ان الدعم الكويتي لم يقتصر على النازحين في المدن المتضررة من الارهاب بل شمل كذلك الاسر المتعففة في محافظات جنوبي العراق مثل البصرة وذي قار وميسان.
وأشار الى مساعي رفع مستوى الدعم الذي تقدمه الجمعية الكويتية عبر عمليات التنسيق التي يناقشها المؤتمر العاشر لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في العراق.
وكان مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعد العنزي قد اعلن يوم امس الاربعاء ان الدعم المقدم للعراق تجاوز في السنوات الثلاثة الماضية العشرة ملايين دولار امريكي.
وبين انه منذ بداية الازمة في العراق والهلال الاحمر الكويتي يتواصل مع المنظمات الانسانية داخل العراق لتقديم المساعدات الاغاثية للشعب العراقي ودعم المشاريع الانسانية في مختلف انحاء العراق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*