الرئيسية / شباب و طلاب / “العلوم الإدارية”: المسؤولية الاجتماعية للجامعات تشمل كل ما تعلنه من تعهدات طوعا

“العلوم الإدارية”: المسؤولية الاجتماعية للجامعات تشمل كل ما تعلنه من تعهدات طوعا

قال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الدكتور مشاري الهاجري اليوم الأربعاء ان المسؤولية الاجتماعية للجامعات لا تعني دعم الأعمال الخيرية والإنسانية في المجتمع وحسب إنما يشمل كل ما تعلنه الجامعات من تعهدات تفرضها على نفسها طوعا.
جاء ذلك في كلمة للهاجري ألقاها بافتتاح (الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات في دولة الكويت) الذي يعقد تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي لمدة يوم واحد.
وأوضح ان المسؤولية الاجتماعية ليست جديدة على الجامعات في الكويت حيث توجد مراكز خدمة للمجتمع في أغلب الجامعات مشيرا إلى ان المسؤولية الاجتماعية وثيقة العلاقة بالقيم الراقية التي تستقيها مؤسسات التعليم من الدين الحنيف والمجتمع.
وأضاف ان المسؤولية الاجتماعية للجامعات تشكل أربع دوائر أولها التدريس والتعليم والبحث العلمي وثانيها الحوكمة والإدارة وثالثها الحرم الجامعي ممثلا بالأنشطة الداخلية في حين تشكل الدائرة الرابعة المجتمع خارج الجامعة.
وأفاد الهاجري ان الملتقى يهدف إلى تحفيز الجامعات لتنتقل بمسؤوليتها الاجتماعية إلى مرحلة جديدة وبناء شراكات أكاديمية ومجتمعية لصناعة نموذج يحتذى به لبناء جيل واع متفهم يتقبل الطرف الاخر على اختلافه.
وأضاف ان للجامعات دور هام في امداد المجتمع بالمختصين من كل المجالات الى جانب مسؤوليتها الاجتماعية بنشر الفكر المتسامح وأعراف المجتمع الطيبة التي تكفل نفع الأجيال في المستقبل.
وأشار إلى ان أهم المواضيع التي يتناولها الملتقى الحوار حول دوائر المسؤولية الاجتماعية للجامعات واستعراض نماذج لتطبيق المسؤولية والتحديات الموجودة والربط بين تطبيق المسؤولية الاجتماعية وتأثيره على الأدوار الجديدة لهذه الجامعات باعتبارها شريكا في بناء الوطن وليس فقط كمصدر لتلبية احتياج المجتمع.
ويتضمن الملتقى ثلاث جلسات حوارية بمشاركة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومجلس الجامعات الخاصة والجامعات الخاصة في دولة الكويت الى جانب عدد من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*